اكتشاف طريقة لزيادة الإثارة وتعزيز العلاقة الزوجية

العلوم والتكنولوجيا

اكتشاف طريقة لزيادة الإثارة وتعزيز العلاقة الزوجية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635231/

اكتشف العلماء الآلية البيولوجية التي تفسر اسباب الارتباط المتواصل بين المحبين لفترات زمنية طويلة، حيث تبين انه "هرمون اوكسيتوسين – هرمون الاخلاص".

اكتشف العلماء الآلية البيولوجية التي تفسر أسباب الارتباط المتواصل بين المحبين لفترات زمنية طويلة، حيث تبين أنه "هرمون اوكسيتوسين – هرمون الاخلاص".

 وبينت الدراسة والاختبارات أن "هرمون الاخلاص" يساعد على تحفيز مركز المتعة في المخ وتقوية الجاذبية نحو الشريك ويعزز العلاقة بزوجة واحدة.

 

لقد حاول العلماء زمنا طويلا اكتشاف لغز القوى التي تجبر العشاق على الإخلاص في علاقاتهم. ويقول الدكتور ريني هولاليمان من المركز الطبي لجامعة بون المشرف على الاختبار، "يلعب هرمون اوكسيتوتسين الذي ينتج في المخ، دورا مهما في العلاقة الزوجية".

 

اختبر العلماء 40 رجلا عازبا، يقيمون علاقات عاطفية مع نساء لعدة سنوات. وعرض عليهم العلماء صور صديقاتهم وصور نساء أخريات مغريات للمقارنة. وقبل بدء الاختبار قسم الرجال إلى مجموعتين متساويتين عدديا. أعطي رجال المجموعة الأولى بخاخ بهرمون اوكسيتوسين والمجموعة الثانية دواء وهميا قبل نصف ساعة من بداية الاختبار. فتبين أنه عند إعطاء الرجال جرعة من هرمون اوكسيتوسين تتنشط  المنطقة المسؤولة عن الإخلاص في دماغهم، حيث اعتبر الرجال صديقاتهم اكثر جاذبية.

المصدر: "نوفوستي" + RT

أفلام وثائقية