بعد 55 عاما.. لعنة الطائرات تطارد مانشستر يونايتد

الرياضة

بعد 55 عاما.. لعنة الطائرات تطارد مانشستر يونايتد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635212/

كاد سيناريو الكارثة الجوية التي وقعت قبل 55 عاما لبعثة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، أن يتكرر يوم أمس الثلاثاء مع الشياطين الحمر عند هبوط طائرتهم في ألمانيا.

كاد سيناريو الكارثة الجوية التي وقعت قبل 55 عاما لبعثة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، أن يتكرر يوم الثلاثاء 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، مع الشياطين الحمر عند هبوط طائرتهم في ألمانيا.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية وإنجليزية أن الطائرة التي أقلت فريق مانشستر يونايتد قد نجت من كارثة عندما كانت في طريقها إلى ألمانيا قبل المباراة أمام نادي بايرن ليفركوزن في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن أبلغ برج المراقبة كابتن الطائرة بضرورة إلغاء هبوطه على بعد 400 متر فقط بسبب هبوط طائرة أخرى على المدرج ذاته.

من جهته اضطر قائد الطائرة وهي من طراز "ايرباص 321" إلى القيام بارتفاع حاد وخطر لإعادة التحليق بالطائرة قبل ملامستها للأرض بلحظات، ثم هبطت بعدها بسلام في مطار كونراد اديناور.

وأعادت هذه الحادثة الى الأذهان كارثة مطار ميونيخ، الذي كان مسرحا لكارثة ألمت بفريق مانشستر يونايتد في فبراير/ شباط 1958 حين تحطمت الطائرة التي أقلت الفريق في ثالث محاولاتها للإقلاع من المدرج لمغطى بالثلوج والمياه ما أدى الى مصرع 23 شخصا، بينهم 8 من لاعبي المان يونايتد.

ووضع مدافع الفريق ريو فيرديناند تغريدة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي توتير: " هبطنا في ألمانيا.. تعافيت لتوي فقط من هذا الهبوط المتقلب!".

تجدر الإشارة الى أن المان يونايتد يتصدر المجموعة الأولى في دوري الأبطال برصيد 8 نقاط، وسيضمن العبور الى دور الـ16 في حال فوزه على باير ليفركوزن.

المصدر: RT + وكالات