لافروف: لن تكون هناك ظروف مثالية لعقد "جنيف 2" ويجب عقده دون شروط مسبقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635210/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة عقد مؤتمر "جنيف 2" دون شروط مسبقة، قائلا "لن تكون هناك ظروف مثالية لعقد المؤتمر".

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة عقد مؤتمر "جنيف 2" دون شروط مسبقة، قائلا "لن تكون هناك ظروف مثالية لعقد المؤتمر".

وقال لافروف في مؤتمر صحفي في موسكو يوم الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين، إن الجهات التي تحاول طرح شروط لعقد "جنيف 2" تسعى أساسا إلى تأجيله أو حتى إجهاضه.

كما أكد الوزير الروسي أن موسكو كانت ترغب في عقد "جنيف 2" في وقت سابق وستحاول الآن استخدام الفترة قبل انعقاد المؤتمر في 22 يناير/كانون الثاني للتشاور مع كافة الأطراف السورية.

وقال لافروف إن موسكو تناقش مع مختلف القوى المعارضة الآن مسألة استضافة اجتماع بين قوى المعارضة، مشيرا إلى أن كافة الجماعات المعارضة التي اتصلت بها روسيا أبدت اهتمامها بالمشاركة في مثل هذا الاجتماع.

وأضاف أن الجميع يفضلون أن تكون المعارضة السورية ممثلة في "جنيف 2" بوفد موحد، إلا أن ذلك يتوقف قبل كل شيء على قدرة القوى المعارضة الرئيسية على التوصل إلى اتفاق فيما بينها على أساس بيان جنيف.

وقال لافروف إن نجاح مكافحة الإرهاب الدولي في الشرق الأوسط يتوقف إلى حد بعيد على استقرار الوضع في سورية، مؤكدا على أهمية إدراك الأطراف السورية مسؤوليتها عن مستقبل بلادها واستقرار المنطقة بأكملها.

المزيد في إفادة مراسل "RT"

المصدر: RT

الأزمة اليمنية