روحاني: نتجه "خطوة خطوة" للتوصل إلى اتفاق شامل مع السداسية حول الملف النووي

أخبار العالم

روحاني: نتجه روحاني: نتجه "خطوة خطوة" للتوصل إلى اتفاق شامل مع السداسية حول الملف النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635195/

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده تتجه "خطوة خطوة" إلى اتفاق شامل مع السداسية حول برنامجها النووي، مؤكدا من جديد أن طهران لن تتخلى عن حقها في تخصيب اليورانيوم.

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده تتجه "خطوة خطوة" إلى اتفاق شامل مع الدول الكبرى حول برنامجها النووي، مؤكدا من جديد أن طهران لن تتخلى عن حقها في تخصيب اليورانيوم.

وقال روحاني للتلفزيون الإيراني الرسمي يوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني: "نسعى إلى التزام بناء مع العالم. نتجه خطوة خطوة إلى مكان نتوصل فيه إلى اتفاق شامل مع مجموعة 5+1".

وأكد الرئيس الإيراني أن الاتفاق "خطوة أولى إيجابية جدا، لكن المسيرة لا تزال طويلة"، إلا أنه أكد أن "التخصيب (اليورانيوم) الذي يشكل جزءا من حقوقنا سيتواصل. إيران لن تتخلى أبدا عن أنشطتها في التخصيب".

وتابع روحاني: "لقد أحدثنا ثغرة في الملف النووي، وهناك الكثير للقيام به. البعض في الخارج لا يريد حلا لهذه القضية، وقد تكون هناك أطراف في بلادنا تتحرك بشكل سخيف".

وأكد أن "الجميع مسرور" بهذا الاتفاق الذي تم بلوغه بعد أكثر من شهر ونصف شهر من المفاوضات الشاقة، "باستثناء من يشجعون على الحرب"، في إشارة إلى إسرائيل.

واعتبر روحاني أيضا أن اتفاق جنيف أحدث "تغييرا في الأجواء" في بلد يشهد أزمة، وانتقد الإدارة السيئة لسلفه محمود أحمدي نجاد.

المصدر: "أ ف ب" + RT