معظم الأمريكيين يؤيدون الاتفاق النووي مع إيران ويعارضون التدخل العسكري ضدها

أخبار العالم

معظم الأمريكيين يؤيدون الاتفاق النووي مع إيران ويعارضون التدخل العسكري ضدهاظريف وكيري في جنيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635191/

أظهر استطلاع للرأي العام في الولايات المتحدة أن 44% من الأمريكيين يؤيدون الاتفاق المرحلي مع إيران في جنيف بينما عارضه 22%. من جهة أخرى يؤيد 20% فقط استخدام القوة العسكرية ضد إيران.

أظهر استطلاع للرأي العام في الولايات المتحدة أن معظم الأمريكيين يؤيدون الاتفاق النووي بين إيران والسداسية وأنهم قلقون للغاية من احتمال لجوء واشنطن إلى عمل عسكري ضد طهران حتى إذا فشل المسعى الدبلوماسي التاريخي.

ويشير مسح أجرته وكالة "رويترز" بالتعاون مع "إبسوس" ونشرت نتائجه يوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى أن 44% من الأمريكيين أيدوا الاتفاق المرحلي مع إيران في جنيف بينما عارضه 22%.

وحتى في حالة فشل الاتفاق مع إيران فإن 49% من الأمريكيين يريدون أن تشدد الولايات المتحدة العقوبات، بينما يعتقد 31% أنه ينبغي لواشنطن أن تبذل المزيد من الجهود الدبلوماسية. لكن 20% فقط يؤيدون استخدام القوة العسكرية الأمريكية ضد إيران.

من جهة أخرى يبقى تأييد الرأي العام الأمريكي لإسرائيل مرتفعا، فقد قال 50% إنهم مع استخدام القوة العسكرية للدفاع عن إسرائيل ضد التهديدات لأمنها أيا كان مصدرها، بينما عارض هذا الموقف 31% فقط.

هذا، وأجري استطلاع رويترز/إبسوس عبر الإنترنت في الفترة من الأحد إلى الثلاثاء وشمل 591 شخصا. ويحمل هامش خطأ بالزيادة أو النقصان قدره 4,9%.

المصدر: "رويترز" + RT

فيسبوك 12مليون