أياكس يسقط برشلونة في غياب ميسي في دوري الأبطال

الرياضة

أياكس يسقط برشلونة في غياب ميسي في دوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635180/

ألحق فريق أياكس أمستردام الهولندي هزيمة تاريخية بضيفه برشلونة الإسباني (2-1) في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء 26 نوفمبر، على ستاد "امستردام أرينا"، في الجولة الـ 5 للتشامبيونزليغ.

ألحق فريق أياكس أمستردام الهولندي هزيمة تاريخية بضيفه برشلونة الإسباني (2-1) في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، على ستاد "امستردام أرينا"، في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ضرب أياكس بقوة في الشوط الأول وتقدم فيه بهدفين نظيفين أحرزهما كل من الجنوب افريقي ثولاني سيريرو، وداني هويسين في الدقيقتين الـ (8 و 19) على التوالي. وقلص البرسا الفارق في بداية الشوط الثاني عن طريق صانع ألعابه المخضرم تشافي هيرنانديز بهدف سجله من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 48 وطرد على إثرها المدافع الهولندي ايويل فيلتمان.

وفشل الفريق الكاتالوني في غياب نجمه الأرجنتيني المصاب ليونيل ميسي في الخروج بنتيجة إيجابية بالرغم من النقص العددي في صفوف الخصم. وفي المقابل تمكن الفريق الهولندي من الصمود أمام البلوغرانا، وحافظ على شباكه وتقدمه بعشرة لاعبين على مدار شوط كامل تقريباً، حتى صافرة النهاية.

وأنعش أياكس آماله في بلوغ الدور ثمن النهائي للبطولة، بعد أن رفع رصيده الى 7 نقاط بفارق نقطة خلف فريق ميلان الذي تغلب بدوره على ضيفه سلتيك الاسكتلندي (3-0). 

وألحق أياكس هزيمة تاريخية ببرشلونة هي الأولى له على الأراضي الهولندي منذ 35 عاماً.

بينما توقف رصيد برشلونة عند 10 نقاط، ولكنه ضمن تأهله الى الدور التالي من البطولة قبل المرحلة الأخيرة التي سيستضيف فيها فريق سلتيك في 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل، في ملعب "كامب نو"، بينما سيحل أياكس ضيفاً على ميلان في ملعب "جوزيبي مياتزا" بضواحي سان سيرو.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية:

تشكيلة أياكس أمستردام: جاسبير سيليسين، دالي بليند، ريكاردو فان رهيغن، نيكولاي بويلسين، نيكلاس مويساندير، ايويل فيلتمان، ثولاني سيريرو، دافي كلاسين، لاسه شونه، داني هويسين، فيكتور فيشر.

المدرب: فرانك دي بور.

تشكيلة برشلونة: خوسيه بينتو، كارليس بويول، مارتين مونتويا، جيرارد بيكيه، خافيير ماسكيرانو، الكسندر سونغ، تشافي هيرنانديز، أندريس إنييستا، سيسك فابريغاس، ، نيمار دا سيلفا، بيدرو رودريغيز.

المدرب: الأرجنتيني خيراردو مارتينو (تاتا).

المصدر: RT 

 

دوري أبطال اوروبا