ويلشير يقود أرسنال الى الفوز بثنائية على مارسيليا في دوري الأبطال

الرياضة

ويلشير يقود أرسنال الى الفوز بثنائية على مارسيليا في دوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635178/

اقترب فريق أرسنال الإنكليزي من التأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه مارسيليا الفرنسي بهدفين نظيفين، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات.

اقترب فريق أرسنال الإنكليزي من التأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه مارسيليا الفرنسي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الثلاثاء 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، على ملعب "الإمارات"، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وباغت فريق المدفعجية ضيفه بهدف مبكر جدا في الثانية 30، وذلك بعد هجمة خطيرة لمارسيليا حولها الدفاع الأحمر الى مرتدة، عندما تقمص جاك ويلشير دور البطولة وتخطى الدفاع وسدد كرة استقرت في الشباك الفرنسية.

وبعد الهدف وجد لاعبو الغانرز أمامهم تربة خصبة للسيطرة على منتصف الملعب، لكن دون جدوى خاصة في ظل عروض مسعود أوزيل المتواضعة، الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 38 كان من شأنها أن تجعل المدرب الفرنسي فينغر يتنفس الصعداء.

وفي الشوط الثاني حافظ أصحاب الأرض على الأفضلية في تناقل الكرة، وفي المقابل ضغط مارسيليا بشكل كبير جدا على عكس الشوط الأول، غير أن ذلك لم يمنع المخضرم ويشلير من مضاعفة النتيجة بعدما تلقى تمريرة من أوزيل.

وبذلك حافظ الأرسنال على صدارة المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة، وبات قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الـ 16 من البطولة، فيما بقي مارسيليا متذيلا للترتيب من دون رصيد.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة نفسها، فاز بوروسيا دورتموند الألماني على ضيفه نابولي الإيطالي (3-1).

ورفع بوروسيا رصيده بهذه النتيجة الى 9 نقاط، وارتقى الى المركز الثاني متجاوزاً نابولي بفارق الأهداف، وتبدو حظوظ دورتموند قوية لبلوغ الدور المقبل، لأن مباراته الأخيرة ضد خصمه التالي مارسيليا أسهل نسبياً، من مواجهة نابولي ضد أول المجموعة أرسنال الذي يكفيه التعادل فقط أو حتى الخسارة ليحجز مقعدا له في الدور ثمن النهائي للتشامبيونزليغ.

المصدر: RT