وزير الخارجية الجزائري: حالة الطوارىء ستلغى خلال أيام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63517/

قال وزير الخارجية الجزائرية مراد المدلسي يوم الاثنين 14 فبراير/شباط إن حالة الطواريء المفروضة في الجزائر منذ 19 عاما ستلغى خلال أيام، ووصف المدلسي المسيرات الاحتجاجية التي شهدتها العاصمة الجزائرية وعدة مدن اخرى بـأنها "حركات الاقلية" وقال انها لا تمثل الشعب كله.

قال وزير الخارجية الجزائرية مراد المدلسي يوم الاثنين 14 فبراير/شباط إن حالة الطوارىء المفروضة في الجزائر منذ 19 عاما ستلغى خلال أيام، وأضاف المدلسي أنه في خلال الأيام المقبلة سنتحدث عن حالة الطوارئ كما لو كانت شيئا من الماضي.

ووصف المدلسي في تصريحات لصحيفة "الوطن" الجزائرية الصادرة بالفرنسية يوم  الاثنين 14 فبراير/شباط ، وصف المسيرات الاحتجاجية التي شهدتها العاصمة الجزائرية وعدة مدن اخرى بـ"حركات الاقلية" ولا تمثل الشعب كله.

وقال المدلسي ان المسيرات التي تم تنظيمها قبل 15 يوما ويوم السبت الماضي اظهرت ان هذه الحركات لا تمثل الشعب الجزائري كله، مشيرا الى ان الجزائر ليست تونس وليست مصر.

وكان المئات من الجزائريين خرجوا يوم السبت الماضي في مسيرة غير مرخصة من وزارة الداخلية الجزائرية دعت اليها "التنسيقية الوطنية للتغيير والديمقراطية" للمطالبة بتسوية أوضاع المواطنين الاقتصادية والاجتماعية والمهنية وتحسين الظروف المادية والمعنوية، والغاء حالة الطوارئ المفروضة في الجزائر منذ عام 1992.

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قال في وقت سابق من الشهر الحالي إنه سينهي حالة الطوارئ في المستقبل القريب جدا. في حين أعلن وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية عن إنشاء لجنة وزارية ثلاثية تضم الدفاع والداخلية والعدل مهمتها إعداد قانون خاص بمكافحة الإرهاب بعد قرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رفع حالة الطوارئ.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية