أتلتيكو مدريد يفرض التعادل على زينيت بطرسبورغ ويسدي خدمة لبورتو

الرياضة

أتلتيكو مدريد يفرض التعادل على زينيت بطرسبورغ ويسدي خدمة لبورتو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635162/

أهدر فريق زينيت بطرسبورغ نقطتين ثمينتين على أرضه أمام أتلتيكو مدريد بتعادله معه (1-1) في اللقاء جمعهما الثلاثاء 26 نوفمبر، في المرحلة الـ 5 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أهدر فريق زينيت بطرسبورغ نقطتين ثمينتين على أرضه أمام فريق أتلتيكو مدريد بتعادله معه (1-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب "بتروفسكي"، في المرحلة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (التشامبيونزليغ).

بادر الفريق الإسباني الذي لعب بتشكيلة نصفها من الاحتياطيين، بالتسجيل في الدقيقة الـ 53 بهدف أحرزه مهاجمه أدريان الذي تلقى كرة بينية رائعة من زميله راؤول غارسيا انفرد على إثرها بالحارس يوري لوديغين وأرسل الكرة من بين قدميه إلى داخل شباكه.

وأدرك زينيت التعادل بهدف جاء بـ "نيران صديقة" سجله المدافع البلجيكي توبي ألديرفيريلد خطأ في مرمى مواطنه الحارس تيبو كورتوا، في محاولة منه لتشتيت كرة لاعب زينيت إيغور سمولنيكوف التي دخلت المرمى من فوق رأس الحارس في الزاوية اليسرى البعيدة.

واكتفى فريق زينيت بنقطة واحدة فقط أضافها إلى رصيده الذي وصل إلى 6 نقاط، فأصبحت مهمته أكثر صعوبة في بلوغ الدور التالي من البطولة.

بينما يتصدر فريق أتلتيكو مدريد، الذي ضمن تأهله منذ جولتين إلى الدور المقبل، ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، ويليهما في المركز الثالث فريق بورتو البرتغالي (برصيد 4 نقاط) الذي سيستضيف فريق اوستريا فيينا النمساوي في وقت لاحق من اليوم.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية:

تشكيلة زينيت بطرسبورغ: يوري لوديغين، السلوفاكي توماش غوبوتشان، الايطالي دومينيكو كريشيتو، البلجيكي نيكولاس لومبيرتس، إيغور سمولنيكوف، اوليغ شاتوف، رومان شيروكوف، البلجيكي أكسيل فيتسيل، فيكتور فايزولين، البرازيلي هالك، ألكسندر كيرجاكوف.

المدرب: الايطالي لوتشانو سباليتي.

تشكيلة أتلتيكو مدريد: البلجيكي تيبو كورتوا، خوانفران، البرازيلي ميراندا، البرازيلي ميراندا، البلجيكي توبي ألديرفيريلد، غابى، كوكي، راؤول غارسيا، الفرنسي جوشوا غيافوغي، الأورغواياني كريستيان رودريغيز، أدريان.

المدرب: الأرجنتيني دييغو سيميوني.

المصدر: RT