سلطانوف: روسيا ستواصل دعمها للدول العربية رغم انعدام الاستقرار السياسي في الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63516/

قال الكساندر سلطانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية ان زعماء عدد من بلدان منطقة الشرق الاوسط مقتنعون من انه لا يوجد طريق سريع للخروج من الازمة السياسية التى تشهدها المنطقة حاليا، بل يتوقعون تفاقم الوضع. وقال سلطانوف ان روسيا وبالرغم من انعدام الاستقرار السياسي في الشرق الاوسط ستواصل تقديم دعمها لدول المنطقة.

قال الكساندر سلطانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية ان زعماء عدد من بلدان منطقة الشرق الاوسط مقتنعون من انه لا يوجد طريق سريع للخروج من الازمة السياسية التى تشهدها المنطقة حاليا، بل يتوقعون تفاقم الوضع. ادلى سلطانوف بهذا التصريح في حديث لوكالة "نوفوستي" للانباء الروسية اثناء زيارته الى العاصمة السعودية الرياض يوم 13 فبراير/شباط.
ووصل سلطانوف الى الرياض في اطار جولته الشرقاوسطية حيث زار خلالها مصر وسورية والاردن وسلم الى زعماء هذه الدول رسائل من الرئيس دميتري مدفيديف.
وتعليقا على المشاورات التى عقدها مع المسؤولين العرب قال الدبلوماسي الروسي ان "الاتصالات التى اجريت خلال  هذه الجولة تشير تيقن زعماء المنطقة من انه من الصعب الخروج السريع من هذه المرحلة" التى تعيشها المنطقة، مضيفا ان "زعماء هذه البلدان وغيرها – كما نعلم – يتوقعون ان هذه النزعة ربما ستزداد حدة".
وقال سلطانوف ان روسيا وبالرغم من انعدام الاستقرار السياسي في الشرق الاوسط ستواصل تقديم الدعم لدول المنطقة، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بتسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي. وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسي "من المؤكد ان نواصل دعمنا للدول العربية ودعمنا لتحقيق السلام بين العرب واسرائيل... وكما يعلمون فاننا اقمنا حوارا جيدا جدا مع اسرائيل.. ويمكننا ان نلعب دورنا من هذه الجهة كي تجري اي تغيرات (في المسيرة السلمية) اذا ظهرت دون صدمات جديدة للاستقرار ودون وقوع اضطرابات خطيرة في المنطقة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)