بوتين: روسيا وايطاليا تنويان ايصال التبادل التجاري بينهما إلى 50 مليار دولار هذا العام

مال وأعمال

بوتين: روسيا وايطاليا تنويان ايصال التبادل التجاري بينهما إلى 50 مليار دولار هذا العامالرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الايطالي أنريكو ليتا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635155/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الايطالي أنريكو ليتا أن البلدين ينويان ايصال حجم التبادل بينهما الى 50 مليار دولار هذا العام.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الايطالي أنريكو ليتا يوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني أن البلدين ينويان ايصال حجم التبادل بينهما إلى 50 مليار دولار هذا العام.

وأشار بوتين إلى أن "ايطاليا تحتل المركز الرابع بين أكبر الشركاء التجاريين لروسيا. ويستمر التبادل التجاري الثنائي في النمو على الرغم من الصعوبات في الاقتصاد العالمي والروسي، وهو سيزداد وقد يتجاوز الـ 50 مليار دولار".

وأضاف الرئيس الروسي أن التبادل التجاري بين روسيا وايطاليا بلغ 45.8 مليار دولار في العام الماضي، وازداد بنسبة 24% في الفترة بين يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول الماضي. ولفت إلى أن الاستثمارات الروسية في ايطاليا ازدادت بمقدار 4 أضعاف خلال السنوات الأربع الأخيرة لتصل إلى 500 مليون دولار، ويبلغ حجم الاستثمارات الايطالية في روسيا مليار دولار.

واتفقت روسيا وايطاليا كذلك على تأسيس صندوق استثماري مشترك بحجم 1.4 مليار دولار.

وأكد بوتين أن هناك إمكانيات للتعاون في صناعة السفن، بما في ذلك الحربية. وتناولت المباحثات أيضا التعاون في مختلف قطاعات الصناعة والطاقة والزراعة.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic