فرنسي يطير بوقود من أعشاب البحر

متفرقات

فرنسي يطير بوقود من أعشاب البحر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635138/

أقيم يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة نانت الفرنسية حفل تقديم مشروع أطلق عليه "إراؤول" ، وهو مشروع التحليق الجوي فوق المحيط الأطلسي باستخدام طائرة بيئية.

أقيم يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة نانت الفرنسية حفل تقديم  مشروع أطلق عليه "إراؤول" ، وهو مشروع التحليق الجوي فوق المحيط الأطلسي باستخدام طائرة بيئية. ويعتزم الطيار والمخترع الفرنسي الشهير رفائيل دينيلي في يونيو عام 2015  القيام بهذه الرحلة الجوية العابرة للمحيط.

واستخدم دينيلي تكنولوجيات حديثة في تصنيع طائرته. وستحصل الطائرة على ربع الطاقة اللازمة من بطاريات شمسية مرنة رقيقة. أما محرك الطائرة  فيعمل  بالوقود البيئي الخاص الذي يصنع من الأعشاب البحرية.  ويبلغ عرض أجنحة الطائرة 14 مترا. فيما يبلغ وزن الطائرة 750 كيلوغراما فقط. وتم تصنيع جسم الطائرة باستخدام مواد مركبة.

وستقوم الطائرة برحلة جوية من مطار لوبورجيه إلى نيويورك، مكررة رحلة قام بها عام 1927 الطيار الأمريكي الشهير تشارلز ليندبيرغ.

ويحقق المشروع بدعم من مركز الدراسات الجوية والفضائية الفرنسي وشركة "ألكتروسيتي دو فرانس" للطاقة وسلطات إقليم باي دو لا لوار بغرب فرنسا. وتقدر ميزانية المشروع ب5.7 مليون يورو.

يذكر أن دانيلي هو خبير في المواد المركبة. وقد ورث الكثير من المعلومات في هذا المجال عن والده بصفته أحد مصممي محركات صاروخ "أريان" الفرنسي.

المصدر:  " RT " + "إيتار – تاس"

 

 

أفلام وثائقية