بلاتر يدين هتافات جماهير ريال بيتيس العنصرية ضد باولاو

الرياضة

بلاتر يدين هتافات جماهير ريال بيتيس العنصرية ضد باولاو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635123/

أعرب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن استيائه من التصرف العنصري لجماهير ريال بيتيس ضد مدافعها البرازيلي باولاو جونيور.

أعرب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن استيائه من التصرف  العنصري لجماهير ريال بيتيس ضد مدافعها البرازيلي باولاو جونيور.

ووضع بلاتر تغريدة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي:"شعرت بالاشمئزاز بعد علمي بتوجيه مجموعة من الجماهير صيحات عنصرية ضد لاعب في ريال بيتيس.. أدين هذه التصرفات التي شاهدها الملايين عبر شاشات التلفزيون وعلى الانترنت".

ووجهت جماهير بيتيس صيحات عنصرية وقامت بحركات قرود ضد باولاو عقب طرده في المباراة التي خسرها الفريق أمام إشبيلية بنتيجة (4-0) يوم الأحد 26 نوفمبر/ تشرين الثاني ضمن المرحلة 14 من الليغا.

وتوعد رئيس المؤسسة الكروية الأعلى في العالم بفرض عقوبات أشد من تلك التي أقرها أعضاء الفيفا في اجتماع الجمعية العمومية في مايو/ أيار الماضي لمكافحة التمييز، والتي تتضمن تحذيرا ثم غرامة أو لعب مباراة بدون جمهور في حال كونه أول خطأ أو خطأ صغير.

كما جاء في قرار الفيفا حينها بالنسبة لمن يعيدون تكرار نفس الأخطاء أو من يرتكبون مخالفات كبيرة تطبيق عقوبات صارمة بحقهم مثل خصم نقاط أو الاستبعاد من المسابقة أو إنزال الفريق للدرجة الأقل.

وكانت دموع المدافع البرازيلي باولاو قد انهمرت أثناء خروجه من أرض الملعب بعد تعرضه لسيل من الشتائم والإهانات العنصرية من جماهير فريقه ريال بيتيس خلال مباراة ديربي الأندلس بسبب طرده قبل نهاية الشوط الأول، الأمر الذي أثار الظنون بإمكانية رحيله عن النادي في الميركاتو الشتوي المقبل.

المصدر: RT + رويترز