برودي: بوتين أعاد لبلاده دورها المفقود من خلال مبادرته بشأن سورية

أخبار العالم العربي

برودي: بوتين أعاد لبلاده دورها المفقود من خلال مبادرته بشأن سوريةفلاديمير بوتين مع رومانو برودي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635118/

أشاد رومانو برودي رئيس الوزراء الايطالي الأسبق بدور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الساحة الدولية، مشيرا الى أن بوتين أعاد لبلاده دورها المفقود من خلال المبادرة بشأن سورية.

أشاد رومانو برودي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى منطقة الساحل، رئيس الوزراء الايطالي الأسبق بدور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الساحة الدولية، مشيرا إلى أن بوتين أعاد لبلاده دورها المفقود من خلال المبادرة بشأن سورية.

وقال برودي في حديث للإذاعة الايطالية يوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني تعليقا على لقائه مع الرئيس الروسي، إن "بوتين خلال عدة أسابيع أعاد لبلاده دورها الهام على الساحة الدولية المفقود بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وذلك من خلال مقترحه اللامع بشأن سورية. وهو في جوهر الأمر ساعد الولايات المتحدة من خلال إبدائه حكمة سياسية كبيرة حين كاد (الرئيس الأمريكي) باراك أوباما يغوص في حرب لم ترغب فيها أمريكا. واقترح بوتين خطوة بارعة من الدرجة العليا للدبلوماسية الروسية".

هذا وكان الروسي فلاديمير بوتين قد التقى خلال زيارته لايطاليا يوم أمس الاثنين مع رومانو برودي، والرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو، كما عقد لقاء غير رسمي مع رئيس الوزراء الايطالي الأسبق الآخر سيلفيو برلسكوني. وزار بوتين كذلك الفاتيكان، حيث ناقش مع البابا فرانسيس الأول القضية السورية.

وتوجه بوتين يوم الثلاثاء إلى مدينة ترييستي شمال ايطاليا للمشاركة في المشاورات الثنائية على المستوى الأعلى مع رئيس الوزراء الايطالي أنريكو ليتا.

المصدر: RT + وكالات