بوتين في إيطاليا لبحث الاسـتثمارات المشتركة

أخبار روسيا

بوتين في إيطاليا لبحث الاسـتثمارات المشتركةالرئيس بوتين يصل إلى مطار مدينة ترييستي الإيطالية يوم الثلاثء 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635116/

وصل الرئيس فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء إلى مدينة ترييستي الإيطالية لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإيطالي انريكو ليتا، والبحث في إنشاء صندوق استثمار مشترك بقيمة مليار يورو.

وصل الرئيس فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني إلى مدينة ترييستي الإيطالية لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإيطالي انريكو ليتا والبحث في إنشاء صندوق استثمار مشترك بقيمة مليار يورو.

ويشارك بوتين وليتا في المشاورات الحكومية الثنائية لأول مرة منذ ثلاث سنوات، حيث يتوقع في ختامها توقيع 15 صفقة في مجالات الطاقة والصناعة والمصارف، هذا وتحتل إيطاليا مكانة رائدة بين الشركاء التجاريين لروسيا، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي نحو 46 مليار دولار، وارتفع في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنحو 0.25%.

 هذا وتعد إيطاليا ثاني أكبر مشتر في أوروبا الغربية للغاز الروسي، كما تشارك الشركات الإيطالية في بناء خط أنابيب "السيل الجنوبي" وتطوير حقول الغاز في شبه جزيرة يامال الروسية.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة