"سامسونغ" تعرض هاتفا جديدا كبديل رخيص لـ "غالاكسي نوت 3"

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635060/

عرضت شركة "سامسونغ" هاتفا جديدا على أساس الكومبيوتر اللوحي "غالاكسي غراند 2" يبلغ حجم شاشاته 5.25 بوصة. ويتمتع الجهاز الجديد بمعالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز.

عرضت شركة "سامسونغ" هاتفا جديدا على أساس الكومبيوتر اللوحي "غالاكسي غراند 2" يبلغ حجم شاشاته 5.25 بوصة. ويتمتع الجهاز الجديد بمعالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز. ويبلغ حجم تخزين ذاكرته الداخلية 1.5 غيغابايت وله بطارية بسعة 2600 ميلي أمبير في الساعة. ولا يعمل الهاتف الجديد في شبكات LTE، وليس لديه قلم ضوئي، لكنه يستخدم تقنية اتصالات بلوتوث 4.0 وواي فاي ونظامي "جي بي أس" و"غلوناس" للملاحة.

ومن المتوقع أن يصبح الجهاز الجديد بديلا متاحا للهاتف "غالاكسي نوت 3" إلا أنه يختلف عنه باتساعه لشريحتين.

ويعمل "غالاكسي غراند 2" باستخدام نسخة جديدة لبرنامج "أندرويد جيلي بين". وتبلغ أبعاده 146،8 x 75،3 x 8،9 ميليمتر، بينما لا يتجاوز وزنه 163 غرام.

وتعلن شركة "سامسونغ" أن الهاتف "غالاكسي غراند 2" مناسب للأشخاص الذين لا يريدون أن يدفعوا أكثر مما هو ضروري مقابل المعالج القوي والشاشة الكبيرة والقلم الضوئي الموجودة في الهاتف "غالاكسي نوت 3"، ولكنهم يرغبون بالقراءة ومشاهدة الفيديو على شاشة كبيرة وكذلك توفير النقود باستخدام الشريحتين.

ولم تعلن شركة "سامسونغ" حتى الآن عن سعر الهاتف الجديد وموعد إطلاقه في الأسواق. ويتوقع خبراء أن سعره لن يكون منخفضا جدا، ولكنه سيكون أقل من سعر "غالاكسي نوت 3".

المصدر: vesti.ru + RT

أفلام وثائقية