الجيش السوري يقصف مراكز مسلحي المعارضة في ريف دمشق

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يقصف مراكز مسلحي المعارضة في ريف دمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635057/

قال الجيش السوري الإثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني إنه قصف مراكز المعارضة في ريف دمشق، في حين تحدث نشطاء عن استعادة المسلحين عددا من القرى، في مسعى لفك الحصار على الغوطة الشرقية.

أعلن الجيش السوري الاثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني، أنه قصف مراكز مسلحي المعارضة في ريف دمشق، في حين تحدث نشطاء عن استعادة المعارضة المسلحة عددا من القرى، في مسعى لفك الحصار المفروض على منطقة الغوطة الشرقية.

المصادر ذاتها تحدثت عن قصف الطيران الحربي لعدد من بلدات القلمون شمال دمشق، ومهاجمة حواجز تابعة للقوات النظامية في المنطقة الوسطى.

كما أفاد معارضون بأن سيارة ملغمة انفجرت بحاجز للجيش بريف حماه الغربي.

في الوقت ذاته، ذكرت وكالة "سانا"، أن الجيش استهدف تجمعات المسلحين في عدد من أحياء دير الزور. أما في حلب فقد تركزت الاشتباكات في محيط الجامع الأموي ضمن الحي القديم، مع تعرض ريف المدينة إلى قصف مدفعي استهدف بعض البلدات.

إلى ذلك أكدت مصادر عسكرية تابعة للجيش السوري، أنه تم احكام السيطرة على حي جوبر غرب مدينة حمص بعد معارك عنيفة مع المسلحين، حيث أحرز الجيش تقدماً على محور جورة الشياح وسط حمص من خلال عملية نوعية نفذها ضد مسلحي ما يعرف بـ"جبهة النصرة"، الأمر الذي مكن الجيش من استعادة السيطرة على ثلاثة مواقع سكنية في المنطقة.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية