طهران تؤكد مواصلة أنشطتها النووية وتحذر الغرب من عدم تنفيذ التزاماته وفقا للاتفاق النووي

أخبار العالم

طهران تؤكد مواصلة أنشطتها النووية وتحذر الغرب من عدم تنفيذ التزاماته وفقا للاتفاق النوويطهران تؤكد مواصلتها نشاطاتها النووية وتحذر الغرب من عدم تنفيذ التزاماته وفقا للاتفاق النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635046/

أعلنت طهران عن مواصلة أنشطتها النووية بموازاة المفاوضات وسعيها إلى توقيع اتفاق نهائي مع السداسية، محذرة الغرب من عدم تنفيذ التزاماته وفقا للاتفاقية الموقعة في جنيف.

أعلن وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف يوم الاثنين أن طهران ستسعى إلى توقيع اتفاق نهائي مع السداسية الدولية في القريب العاجل.

من جانبه أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي استمرار إيران في أنشطتها النووية بموازاة المفاوضات، مشيرا إلى نية طهران زيادة تخصيب اليورانيوم بنسبة أقل من 5%.

وجدد صالحي التأكيد على أن السلاح النووي لا مكان له في الاستراتيجية الدفاعية للبلاد، مشيرا إلى أن الأمريكيين الذين اعترضوا على استخدام إيران للطاقة النووية هم أنفسهم الذين نصحوا باستخدامها قبل الثورة الإسلامية.

وحذر صالحي الغرب من عدم تنفيذ التزاماته وفقا للاتفاقية الموقعة، مهددا بالعودة إلى تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 20%.

من جهة أخرى لم يستبعد زعيم الأغلبية النيابية في مجلس الشيوخ الأمريكي هاري ريد أن يشدد المجلس العقوبات المفروضة على إيران بعد دراسة الموضوع على الرغم من توقيع الاتفاقية مع طهران.

وكان البيت الأبيض قد حذر في وقت سابق من أن تشديد العقوبات على إيران سيؤدي عمليا إلى إجهاض الاتفاقية الموقعة مع طهران.

المصدر: RT + وكالات