بالفيديو .. غواص يعانق سمكة قرش ويفوز بلقب السباح "الأغبى" في العالم

مجتمع

بالفيديو .. غواص يعانق سمكة قرش ويفوز بلقب السباح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635039/

رفع نشطاء تسجيلا تظهر فيه مجموعة من الغواصين في مياه المحيط الهادئ، وقد بدت بجانبهم سمكة قرش. توجه أحد الغواصين إلى السمكة واحتضنها، حتى أن صحفا وصفته بالسباح "الأغبى" في العالم.

رفع نشطاء تسجيلا تظهر فيه مجموعة من الغواصين بالقرب من ساحل جزيرة بورا بورا في المحيط الهادئ، وقد بدت بجانبهم أسماك صغيرة .. وأسماك القرش. لم يثر ظهور القرش الذعر لدى الغواصين، بل أن أحدهم بدأ يسبح باتجاه أحد هذه الوحوش المائية.

تصرف بدا جنونيا حتى أن بعض الصحف، ومنها "ديلي ميل" وصفت هذا الغواص بـ "الأغبى" في العالم، سيما وأنه اقترب من القرش واحتضنه وكأنه يراقصه، أو كأنه صديق قديم منحته الصدفة فرصة اللقاء به تحت الماء.

أبدى عدد من النشطاء آرائهم حول هذا الفيديو بالتعبير عن دهشتهم، كما أن بعضهم وصف السباح المغامر بالأحمق، إذ قال أحدهم إن احتضان القرش "وسيلة جيدة كي تفقد وجهك". فيما جاء في مشاركة إحدى الناشطات أن الأمر "يبدو ممتعا ومسليا إلى أن تعض سمكة القرش أحدهم ليفقد حياته".  

يصنف العلماء هذا النوع من أسماك القرش بأنه لا يعتدي على الإنسان إلى حينما يشعر بخطر يهدده، ويطلقون عليه اسم "القرش الليموني" إذ أن لون نصفه السفلي أشبه بلون الليمون.

المصدر: RT + "يوتيوب" + وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب