وزيرة الزراعة الروسية: الحظر على تصدير الحبوب للخارج اتاح المحافظة على التوازن في السوق الداخلية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63501/

اكدت وزيرة الزراعة الروسية يلينا سكريبنيك في حديث نشرته مجلة "ايتوغي" في عددها يوم 14 فبراير/شباط ان فرض الحظر على تصدير الحبوب كان خطوة صائبة اتاحت المحافظة على التوازن في السوق الداخلية الروسية.

اكدت وزيرة الزراعة الروسية يلينا سكريبنيك في حديث نشرته مجلة "ايتوغي" في عددها  الصادر يوم 14 فبراير/شباط ان فرض الحظر على تصدير الحبوب  للخارج كان خطوة صائبة اتاحت المحافظة على التوازن في السوق الداخلية الروسية.
وقالت ان محصول حبوب العام الماضي الذي شكل 60.9 مليون طن ،اضافة الى 26.4 مليون طن من الاحتياطات ، يتيحان تغطية  الاحتياجات الداخلية تماما. واضافة الى ذلك يطرح منذ  فبراير/شباط   حوالي  500 الف طن من الحبوب شهريا من صندوق التدخل لبيعها من خلال بورصة الحبوب.
واكدت سكريبنيك ان هذه المبيعات الاضافية من الصندوق ستلبي احتياجات المناطق التي تضررت اكثر من غيرها من الجفاف في العام الماضي.
وافادت سكريبنيك ان القرار حول استئناف التصدير سيتخذ بعد تقدير محصول العام الحالي.
واشارت الوزيرة الى ان الحبوب الروسية تتسم بجودة عالية في ظل سعرها المنخفض ولذلك تحظي بفرص تصديرية جيدة . ومهمة زراعة الحبوب الروسية حاليا تتمثل في استعادة مواقعها في السوق العالمية.
يذكر ان الحكومة الروسية اضطرت بغية استقرار الاسعار في السوق الداخلية الى فرض الحظر مؤقتا على تصدير الحبوب للخارج نظرا لقلة المحصول جراء الجفاف الذي اجتاح البلاد في العام الماضي. وفيما بعد اقررت  الحكومة تمديد الحظر حتى نهاية السنة الزراعية  2010ـ 2011.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم