مروحيات "مي-35 أم" و"مي- 28 أن" تجري رمايات مشتركة بالذخيرة الحية (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

مروحيات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634981/

أجريت في قاعدة جوية في المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية بإقليم كراسنودار جنوب روسيا أولى الرمايات بالذخيرة الحية شاركت فيها مروحيات مقاتلة حديثة من طراز "مي-35 أم" و"مي- 28 أن".

أجريت في قاعدة جوية في المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية بإقليم كراسنودار جنوب روسيا أولى الرمايات بالذخيرة الحية شاركت فيها مروحيات مقاتلة حديثة من طراز "مي-35 أم" و"مي- 28 أن".

وصرح ناطق باسم المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية أن ما يزيد عن 10 مروحيات مقاتلة جديدة تمتلك مواصفات جوية ونارية ممتازة من طراز "مي-35 أم" و"مي-28 أن" وصلت إلى القاعدة الجوية في إقليم كراسنودار. وقال الناطق إن المروحيات الجديدة تبحث عن الأهداف مسترشدة بتعليمات الأقمار الصناعية، وإنها مجهزة بأجهزة الرؤية الليلية. وقال الناطق إن مروحية "مي-35 أم"التي اطلق عليها لقب "دبابة طائرة" مجهزة بمدفع مزدوج وصواريخ مضادة للدبابات تتصف بدقة فائقة. ولديها قدرة على إسقاط مروحيات معادية مثل مروحية "أباتشي" الأمريكية.

أما مروحية "مي- 28 أن" (الصياد الليلي)  فلا تشبه حسب الناطق سابقاتها. وهي تتصف بمستوى ضجيج منخفض وقدرة عالية على المناورة. وتتوفر فيها أجهزة تقلل احتمال إصابتها بصواريخ أرض – جو. وتزود مروحية "الصياد الليلي" بمدفع يسمح للطيار باختيار نوع الذخيرة أكانت خارقة الدروع أو شديدة الانفجار. وباستطاعة  المروحية مساندة المشاة في المعركة وتدمير معدات العدو المحتمل في أية ظروف جوية ليلا ونهارا.

 

المصدر: " RT " + وكالة "سلاح روسيا"

أفلام وثائقية
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح