باسم يوسف قد ينضم إلى شبكة "دويتشه فيله" الألمانية

الثقافة والفن

باسم يوسف قد ينضم إلى شبكة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634977/

أكدت شبكة "دويتشه فيله" DW التلفزيونية الألمانية في تغريدة عبر "تويتر" نبأ إجرائها اتصالات مع الإعلامي المصري باسم يوسف للانضمام إليها، بعد فسخه عقدا مع محطة "سي بي سي".

أكدت شبكة "دويتشه فيله" DW التلفزيونية الألمانية في تغريدة عبر "تويتر" نبأ إجرائها اتصالات مع الإعلامي المصري باسم يوسف للانضمام إليها، بعد فسخه عقدا مع محطة "سي بي سي"، التي كان يعرض من خلالها برنامجه الساخر "البرنامج".

وجاء في التغريدة أن، "دويتشه فيله تؤكد وجود اتصالات مع باسم يوسف، نافية في نفس الوقت إشاعات حول تلقيه مبلغ 300 ألف دولار عن كل حلقة.

من جانبها قالت شبكة "إن بي سي" NBC  الإخبارية الأمريكية إن باسم يوسف، والملقب بجون ستيوارت المصري، يخوض معركة قانونية مع "سي بي سي"، لوقفها إذاعة برنامجه "البرنامج" بعد سخريته من قادة البلاد الجدد.

وأعربت الشبكة الأمريكية عن قلقها على مستقبل حرية التعبير في مصر، وذكرت أن باسم يوسف كان يسخر كثيرا من الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء فترة ولايته، وبعد إذاعة أولى حلقات الموسم الجديد تعرض باسم يوسف لانتقادات، وقبيل إذاعة ثاني حلقات الموسم الجديد بدقائق، أصدرت القناة بيانا أعلنت فيه إلغاء بث الحلقة لأن باسم يوسف ومنتج البرنامج لم يلتزما بالسياسة التحريرية للقناة.

المصدر: RT + موقع "الأهرام"