غازبروم: توريدات الغاز عبر السيل الجنوبي محجوزة بالكامل

أخبار روسيا

غازبروم: توريدات الغاز عبر السيل الجنوبي محجوزة بالكاملخريطة خط سير أنبوب السيل الجنوبي لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر قاع البحر الأسود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634921/

أكد رئيس شركة "غازبروم" أليكسي ميلر أن جميع كميات الغاز الطبيعي التي ستورد عبر أنبوب السيل الجنوبي محجوزة بالكامل من قبل المستهلكين الأوروبيين ولن يكون هناك أي فائض.

أكد رئيس شركة الطاقة الروسية "غازبروم" أليكسي ميلر في مقابلة مع قناة "روسيا 24" يوم الاثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني، أن جميع كميات الغاز التي سوف يجري توريدها عبر خط أنابيب نقل الغاز الطبيعي "السيل الجنوبي" قد تم حجزها من قبل الدول والشركات الأوروبية.

وأضاف ميلر أن "غازبروم" اتفقت بشكل مسبق على جميع الشروط التجارية الرئيسة لبيع الغاز المورد عبر خط السيل الجنوبي، والذي تبلغ قدرته الإجمالية نحو 63 مليار متر مكعب من الغاز سنويا. وأشار إلى أن توريدات الغاز ستوزع في الدرجة الأولى على الدول المشاركة في المشروع ودول العبور (البلدان التي سيمر عبر أراضيها أنبوب السيل الجنوبي) بالإضافة إلى الشركات الأوروبية المشاركة في مد الجزء البحري من السيل الجنوبي عبر قاع البحر الأسود، كشركة "Eni" الإيطالية، و"BASF" الإيطالية، و"EDF" الفرنسية .

وكشف رئيس عملاق الغاز الروسي عن أن سوق الغاز الإيطالية هي أكبر سوق مستهدفة من التوريدات عبر السيل الجنوبي، حيث سيصل القسم الأكبر من توريدات الغاز إلى مدينة  تارفيزيو الإيطالية.

وأكد ميلر أن عمليات بناء وتشييد خط الغاز تجري وفقا للاتفاقيات مع الدول المشاركة، وأنه لا يوجد أي تأخير أو تأجيل في عمليات الإنشاء. وذكر أنه من المقرر البدء ببناء الجزء البحري من السيل الجنوبي في الربع الثاني من عام 2014، على أن تبدأ توريدات الغاز عبر الخط في ديسمبر/كانون الأول عام 2015.

المصدر: RT + وكالات