لافروف الى لندن لتعزيز العلاقات الثنائية

وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والبريطاني ويليام هيغوزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والبريطاني ويليام هيغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63487/

يبدأ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين 14 فبراير/شباط زيارة إلى لندن تستغرق يومين، وذلك في إطار التحضيرات لزيارة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى موسكو هذا العام. وسيلتقي لافروف الاثنين نظيره ويليام هيغ وديفيد كاميرون، لتتركز المباحثات على الأمن الأوروبي وآفاق التعاون في مجال الدرع الصاروخية والأوضاع في الشرق الأوسط .

يبدأ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين 14 فبراير/شباط زيارة إلى لندن تستغرق يومين، وذلك في إطار التحضيرات لزيارة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى موسكو هذا العام.
وسيلتقي لافروف يوم الاثنين نظيره ويليام هيغ وديفيد كاميرون، وستتركز المحادثات على بحث العديد من القضايا بينها الأمن الأوروبي في إطار مبادرة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بشأن معاهدة الأمن الأوروبي المشترك وآفاق تعاون موسكو ولندن في مجال الدرع الصاروخية الأوروبية والأوضاع في الشرق الأوسط.
هذا وسيحضر لافروف مراسم افتتاح اسبوع الاعمال الروسي لدى مدرسة لندن للاقتصاد.
هذا وافادت وكالة "ايتار-تاس" للانباء الروسية نقلا عن مصادر دبلوماسية بريطانية قولهما انه ظهرت في الآونة الاخيرة بوادر تحسين العلاقات بين موسكو ولندن في مجالي الاقتصاد والاتصالات السياسية. ويعتقد مراقبون بريطانيون ان الحكومة الائتلافية الجديدة تسعى الى تنشيط الاتصالات مع روسيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)