للمرة الخامسة... سيرينا وليامز تفوز بجائزة أفضل لاعبة في العالم

الرياضة

للمرة الخامسة... سيرينا وليامز تفوز بجائزة أفضل لاعبة في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634863/

فازت أسطورة التنس الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة أولى على العالم بجائزة أفضل لاعبة في الرابطة العالمية للاعبات الماسترز للمرة الخامسة في مشوارها الرياضي. وقدمت سيرينا موسما تاريخي

فازت أسطورة التنس الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة أولى على العالم بجائزة أفضل لاعبة في الرابطة العالمية للاعبات الماسترز للمرة الخامسة في مشوارها الرياضي.

وقدمت سيرينا موسما تاريخيا وهيمنت على غالبية المسابقات التي خاضتها هذا الموسم، حيث أنهت العام الحالي بـ78 انتصارا خلال 82 مباراة، بالإضافة الى تتويجها بـ11 لقبا.

وحصدت وليامز لقب بطولتي أمريكا المفتوحة وفرنسا المفتوحة، بجانب 9 ألقاب أخرى، وبمجموع جوائز مالية قدرها 12 مليون و385 ألفا و572 دولار.

وتتصدر سيرينا قائمة تصنيف اللاعبات المحترفات برصيد 13260 نقطة، بفارق كبير عن وصيفتها البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، التي تحمل في رصيدها 8046 نقطة.

وفاز الثنائي الإيطالي سارا إيراني وروبيرتا فينشي بجائزة أفضل زوجي في العام 2013، فيما حصلت الرومانية سيمونا هاليب على جائزة أكثر لاعبة حققت تطورا في العام الحالي عقب فوزها بـ6 ألقاب.

كما فازت الروسية اليسا كليبانوفا بجائزة أفضل لاعبة عائدة إلى ملاعب التنس بعد عودتها في العام الجاري منافسات التنس بعد صراع مع سرطان الغدد الليمفاوية، حيث فازت بلقب أول بطولة شاركت بها في أمريكا.

ونالت الكندية الصاعدة ايجيني بوشارد جائزة أفضل لاعبة صاعدة بعدما قفزت من المرتبة 144 في تصنيف الماسترز الى المركز 32 وحصدت لقب بطولة أوساكا اليابانية.

المصدر: DPA + RT

دوري أبطال اوروبا