الشارع المصري يرحب بأولى قرارات المجلس الاعلى للقوات المسلحة والمتظاهرون يغادرون ميدان التحرير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63484/

ابدى الشارع المصري ارتياحه لقرارات المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية الذي أوقف يوم 13 فبراير/شباط العمل بالدستور الحالي واقدم على حل مجلسي الشعب والشورى. ويأمل المواطنون ان تكون هذه القرارات أولى الخطوات على طريق الوصول بالبلاد إلى الاستقرار والديمقراطية.

ابدى الشارع المصري ارتياحه لقرارات المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية الذي أوقف يوم الاحد 13 فبراير/شباط العمل بالدستور الحالي واقدم على حل مجلسي الشعب والشورى. ويأمل المواطنون ان تكون هذه القرارات أولى الخطوات على طريق الوصول بالبلاد إلى الاستقرار والديمقراطية.

وقد غادر آلاف المتظاهرين ميدان التحرير بوسط القاهرة يوم الاحد، كما تمكنت قوات الجيش من اعادة حركة المرور الى الميدان بعد ان أزالت خيام المعتصمين بعد مواجهات مع بعضهم لم تسفر عن سقوط ضحايا .

وبالرغم من ان قرارات المجلس الاعلى لقيت استحسانا من الشارع المصرى، فان مسؤولي الامن المصري يؤكدون ان التحدى الاكبر يظل يكمن فى كيفية معالجة فقدان الثقة بين اجهزة الامن والمواطنين المصريين، في الوقت الذي يشير فيه مراقبون الى ان وتيرة الاصلاح تمضى بخطى متسارعة لاعادة بناء جسور الثقة من جديد. وفي السياق ذاته تقول مصادر امنية مصرية ان المجلس العسكري الاعلى بصدد وضع خطط عديدة لبناء وحدات الشرطة من جديد. واللافت ان القاهرة وللمرة الاولى شهدت تظاهرات عدة لعناصر تعمل بالشرطة، حيث اكدوا على ضعف رواتبهم واعترفوا بأنهم تلقوا اوامر عليا بالاعتداء على المتظاهرين ابان ثورة الشباب.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية