عباس يحظر على وسائل الاعلام الفلسطينية الرسمية التعرض بالإساءة إلى أمير قطر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63483/

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء يوم الأحد 13 فبراير/شباط مرسوما رئاسيا يحظر فيه التعرض بالإساءة إلى أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أو الحكومة القطرية على خلفية ما بثته قناة "الجزيرة" بشأن اسرار المفاوضات الفلسطينية مع إسرائيل.

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء يوم الأحد 13 فبراير/شباط  مرسوما رئاسيا يحظر فيه التعرض بالإساءة إلى أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أو الحكومة القطرية على خلفية ما بثته قناة "الجزيرة" بشأن اسرار المفاوضات الفلسطينية مع إسرائيل.

ونشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" المرسوم الرئاسي الذي جاء فيه أنه "يحظر على وسائل الإعلام الرسمية والناطقين الرسميين باسم منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية وحركة فتح التعرض بالإساءة إلى أمير دولة قطر أو الحكومة القطرية".

واعتبر عباس أن الرد على ما بثته قناة "الجزيرة" قبل أسابيع حول اسرار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية يجب ان يقتصر على تفنيد" الادعاءات والأكاذيب"، مبررا ذلك بالحرص على ابقاء العلاقات الجيدة مع كل الدول العربية.

هذا وكانت قناة "الجزيرة" قد نشرت  قبل ثلاثة أسابيع وعلى مدار عدة أيام ضمن حملة خاصة أطلقت عليها اسم "كشف المستور" وثائق تتضمن تفاصيل مفاوضات السلام الفلسطينية مع إسرائيل على مدار السنوات العشر الماضية.

وكشفت تلك الوثائق عن تنازلات جوهرية قدمتها السلطة الفلسطينية بشأن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها غداة النكبة عام 1948، وهو حق ظل لعقود أحد الثوابت الوطنية لحركة التحرر الفلسطينية. كما أظهرت وثائق أخرى تنازلات بشأن يهودية إسرائيل وحدود الدولة الفلسطينية المفترضة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية