فيتل أول المنطلقين في جائزة البرازيل الكبرى

عالم السيارات

فيتل أول المنطلقين في جائزة البرازيل الكبرى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634815/

سيكون الألماني سيباستيان فيتل (سائق ريد بول- رينو)، أول المنطلقين في سباق جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من بطولة العالم لسيارات "الفورمولا -1".

سيكون الألماني سيباستيان فيتل (سائق ريد بول- رينو)، أول المنطلقين في سباق جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من بطولة العالم لسيارات "الفورمولا -1"، التي ستقام يوم الأحد 24 نوفمبر/تشرين الثاني، على حلبة "إنتر لاغوس" في سان باولو.

وقطع فيتل أسرع لفة بزمن قدره (1.26.479) دقيقة، متقدماً على مواطنه نيكو روزبيرغ سائق فريق (مرسيدس)، بطل التجارب الحرة، ويليهما الإسباني فرناندو ألونسو سائق (فيراري) في المركز الثالث.

وسينطلق سائق (ريد بول- رينو) الآخر الأسترالي مارك ويبر من المركز الرابع، والبريطاني لويس هاميلتون سائق (مرسيدس) من المركز الخامس.

وهذه المرة الحادية عشرة التي يحتل فيها فيتل المركز الأول في التجارب الرسمية في الموسم الحالي، و الـ 38 في تاريخه حتى الآن.

وسيحاول فيتل الذي ضمن مبكراً فوزه بلقب بطل العالم للمرة الرابعة على التوالي، الفوز بالمرحلة التاسعة له على التوالي، والثالثة عشرة في هذا الموسم، لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه الأسطورة مايكل شوماخر الذي فاز في 13 سباقا في موسم عام 2004.

وكان فيتل (26 عاماً)، قد فاز في ثمانية سباقات متتالية، محطماً رقم مايكل شوماخر الذي فاز في سبعة سباقات متتالية.

المصدر: sportbox.ru + RT