ادارة المتجر المنهار في العاصمة اللاتفية ريغا ستدفع الف دولار شهريا لاطفال الضحايا

أخبار روسيا

ادارة المتجر المنهار في العاصمة اللاتفية ريغا ستدفع الف دولار شهريا لاطفال الضحايا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634784/

أعلنت الشركة التجارية "ماكسيما" صاحبة المتجر المنهار في العاصمة اللاتفية ريغا ان كل طفل فقد واحدا من والديه او الاثنين معا سيحصل على مرتب شهري قدره حوالي الف دولار حتى سن الرشد.

أعلنت الشركة التجارية "ماكسيما" صاحبة المتجر الذي انهار في العاصمة اللاتفية ريغا ان كل طفل فقد واحدا من والديه او الاثنين معا في هذا الحادث سيحصل على مرتب شهري قدره 500 لات (حوالي الف دولار) شهريا حتى يبلغ سن الرشد.

وقال عضو ادارة الشركة اليوم السبت 23 نوفمبر/تشرين الثاني غينتاراس ياسينكاس: "لا نستطيع استبدال حب ورعاية الوالدين، كنا نود ذلك، ولكن كل ما نستطيع فعله هو مساعدة الاطفال لكي لا يكونوا في وضع مالي صعب".

هذا وسيحصل ذو الضحايا والمصابين على تعويضات مالية من ادارة العاصمة ريغا ومن شركة "ماكسيما" ومن مالكي المبنى الذي يقع فيه المتجر، بالاضافة الى شركة البناء التي شيدته.

وستدفع الدولة حتى 50 الف لات (نحو 100 الف دولار) لعائلات رجال الانقاذ الذين توفوا اثناء اداء واجبهم في عمليات الانقاذ، كما تتحمل الدولة جميع نفقات دفن ضحايا الحادث. كما بدأت في البلاد حملة تبرعات للمصابين اذ تم فتح حساب مصرفي خاص لهذا الهدف الذي جمع حتى الآن اكثر من 191 الف لات (382 الف دولار).

كما خصصت مؤسسة خيرية في أحد البنوك المحلية 25 الف لات (50 الف دولار) لضحايا الحادث. بالاضافة الى ذلك، باشرت الكنيسة الارثوذكسية اللاتفية بجمع تبرعات لهم. 

في غضون ذلك، تقرر وقف عمليات البحث والانقاذ حتى صباح غد الاحد بعد سقوط جزء جديد من السطح مساء اليوم دون ان يتسبب بوقوع اصابات.

ومن المتوقع ان هناك حوالي 7 اشخاص مايزالون تحت الانقاض، مع ان امل بقاء احدهم على قيد الحياة بات شبه مستحيل.

وارتفعت حصيلة ضحايا الانهيار الى 54 شخصا، من بينهم 3 رجال انقاذ، ووصل عدد المصابين الى 40 ، من بينهم 13 منقذا.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية اللاتفية ان من بين الضحايا مواطنين روسيين اثنين ومواطنة من ارمينيا.

وقد وقعت الفاجعة مساء الخميس الماضي في ساعة ازدحام المتجر بالمشترين. وتبلغ مساحة المتجر 1500 متر مربع تمت ازالة الانقاض حتى الآن في أكثر من ثلثي المساحة.

وحسب المعلومات الاخيرة فان 16 طفلا فقدوا احد الوالدين او الاثنين معا.

المصدر: انترفاكس، RT 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة