ورشة عائمة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي تتوجه إلى ميناء طرطوس

أخبار العالم العربي

ورشة عائمة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي تتوجه إلى ميناء طرطوسالطراد الذري الثقيل "بطرس الأكبر" وأعضاء طاقمه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634783/

توجهت الورشة العائمة PM-56 التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي من ميناء سيفاستوبول إلى ميناء طرطوس السوري لتنفيذ مهام الصيانة والدعم التقني لمجموعة السفن الروسية في المتوسط.

توجهت الورشة العائمة PM-56 التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي من ميناء سيفاستوبول إلى ميناء طرطوس السوري لتنفيذ مهام الصيانة والدعم التقني لمجموعة السفن الروسية في البحر الأبيض المتوسط.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية  للأنباء يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني عن مصدر في قيادة أسطول البحر الأسود أن مهمة هذه الورشة التي ستبدل نظيرتها PM-138  في طرطوس ستستمر نصف سنة. وعملت الورشة PM-138  في سورية منذ مايو/أيار الماضي.

وأفاد المصدر بوجود فريق من المشاة البحرية الروسي متخصص في مكافحة الإرهاب على متن الورشة.

وأشار المصدر إلى أن الورشة PM-138  كانت تنفذ مهامها في ظروف تفاقم الأوضاع الأمنية في سورية، وقد خرجت من ميناء طرطوس إلى البحر أكثر من مرة وهي مستعدة لمغادرة سورية مع جميع العاملين في نقطة الإمداد الروسية، لكنها كانت تعود إلى الميناء في كل مرة.

يذكر أن مجموعة السفن الروسية في البحر الأبيض المتوسط تضم الطراد الذري الثقيل "بطرس الأكبر" وطراد "فارياغ" الحامل للصواريخ وسفينة الحراسة "سميتليفي" وسفن الإنزال الكبيرة "ألكسندر شابالين" و"مينسك" و"نوفوتشيركاسك"، إضافة إلى سفينتي الاستطلاع "بريازوفيه" و"إكفاتور" وعدد من سفن الإمداد.

المصدر: إنترفاكس، RT