ظريف يبحث مع الابراهيمي "جنيف ـ 2"

أخبار العالم العربي

ظريف يبحث مع الابراهيمي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634763/

اجتمع المبعوث الدولي والعربي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وبحثا مسألة عقد المؤتمر الدولي لحل الأزمة السورية "جنيف ـ 2".

اجتمع المبعوث الدولي والعربي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني وبحثا مسألة عقد المؤتمر الدولي لحل الأزمة السورية جنيف ـ 2.

وأعلنت المتحدثة باسم الإبراهيمي خولة مطر أن الإبراهيمي وظريف اجتمعا في مبنى الأمم المتحدة بجنيف وناقشا الاستعدادات لعقد مؤتمر جنيف ـ 2 بصفة عامة، وليس مشاركة إيران على وجه التحديد.

وأشارت مطر إلى أن "اللقاء كان متابعة للاجتماع الذي عقده الابراهيمي في طهران في 26 و 27 تشرين الاول / اكتوبر ولاستعراض الوضع حول مؤتمر جنيف ـ 2".

من جانبه أكد وزير الخارجية الايراني أن محادثاته مع المبعوث الدولي في جنيف تركزت على الموضوع الأنساني، موضحا أنه حتى الآن لم يتم حسم قائمة الدول التي ستشارك في اجتماع جنيف ـ 2.

وأشار الوزير الإيراني إلى أن "التركيز في لقائي الأخير مع المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي كان يصب على الموضوع الإنساني في سورية"، مضيفا "كما أطلعت الإبراهيمي على نتائج المحادثات التي أجريتها مع نظيري التركي أحمد داود أوغلو".

ومن المقرر أن يجري الإبراهيمي محادثات "ثلاثية" مع نائبي وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف وغينادي غاتيلوف إلى جانب وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان في جنيف يوم الاثنين.

المصدر: RT + وكالات