واشنطن تعتبر خطة المغرب في الصحراء الغربية واقعية وذات مصداقية

أخبار العالم العربي

واشنطن تعتبر خطة المغرب في الصحراء الغربية واقعية وذات مصداقية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634752/

أعلنت واشنطن ان خطة المغرب للحكم الذاتي في الصحراء الغربية "جدية وواقعية وذات مصداقية"، وذلك قبل لقاء العاهل المغربي محمد السادس والرئيس باراك اوباما في العاصمة الأمريكية.

أعلن البيت الأبيض الجمعة 22 نوفمبر/تشرين الثاني أن الولايات المتحدة تعتبر خطة المغرب للحكم الذاتي في الصحراء الغربية "جدية وواقعية وذات مصداقية"، وذلك قبيل لقاء العاهل المغربي محمد السادس والرئيس باراك اوباما في العاصمة الأمريكية واشنطن الذي جرى اليوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني ان هذه الخطة "تمثل مقاربة ممكنة يمكن ان تلبي تطلعات سكان الصحراء الغربية لادارة شؤونهم في اطار من السلام والكرامة".

وقالت مصادر دبلوماسية ان اللقاء الأول بين اوباما ومحمد السادس، والذي ستكون هذه زيارته الاولى الى الولايات المتحدة منذ عام 2004، ركز على العلاقات الثنائية وعملية الانتقال السياسي الذي تشهده دول المنطقة والدور الذي يمكن أن تقوم به الرباط في مساعدة هذه البلدان.

والتقى الملك المغربي الخميس وزير الخارجية جون كيري ووزير الدفاع تشاك هيغل في مقر اقامته في واشنطن.

وقد ضم المغرب الصحراء الغربية، المستعمرة الاسبانية السابقة في عام 1975. وتطالب جبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر باستقلال الصحراء من خلال تنظيم استفتاء شعبي، فيما اقترحت الرباط في 2007 خطة لحكم ذاتي واسع.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية