مسبار "لادي" الأمريكي يصل مدار العمل حول القمر

الفضاء

مسبار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634719/

وصل مسبار"لادي" الأمريكي يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني إلى مداره المقرر حول القمر، وباشر بجمع المعلومات. أفاد بذلك الموقع الالكتروني الخاص بالمشروع.

وصل مسبار"لادي" الأمريكي يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني إلى مدار عمله المقرر حول القمر، وباشر بجمع المعلومات. أفاد بذلك الموقع الالكتروني الخاص بالمشروع.

ويقول الموقع إن المسبار يسير الآن في مدار يتراوح ارتفاعه بين 12 كيلومترا و60 كيلومترا. ومن المعتقد أن هذا الارتفاع يعتبر أفضل لجمع المعلومات عن الغلاف الغازي القمري. وبحسب مهندسي المشروع فإن مستوى المدار هذا بحاجة إلى تصحيح كل 3 أو 5 أيام ، علما أن وقود المسبار يكفي لمدة 100 يوم فقط. ثم سيخرج المسبار من مداره وسيسقط على سطح القمر.

يذكر ان مسبار "لادي" أطلق إلى القمر في 7 سبتمبر/أيلول  الماضي من مطار ولبس الأمريكي. ويأمل العلماء بأن يساعدهم المسبار في الحصول على المعلومات الأكثر دقة عن مكونات سطح القمر.

وبالإضافة إلى ذلك فإن رحلة المسبار إلى القمر تستخدم لاختبار الاتصال الليزري مع الارض. وقد اجريت بنجاح اختبارات هذا النوع من الاتصال في أكتوبر/تشرين الأول الماضي حيث بلغت سرعة نقل المعلومات 622 ميغابايت في الثانية.

المصدر:" RT " + موقع مشروع لادي

توتير RTarabic