ليبيا تتظاهر لإخلاء العاصمة من الميليشيات المسلحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634704/

تظاهر الالاف الجمعة 22 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة الليبية طرابلس للمطالبة بإخلاء المدينة من المظاهر المسلحة، بالرغم من إستباق الميليشيات بإعلان إنسحابها وتسليم مواقعها للجيش.

تظاهر الالاف الجمعة 22 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة الليبية طرابلس للمطالبة بإخلاء المدينة من المظاهر المسلحة، على الرغم من إستباق الميليشيات المسلحة بإعلان إنسحابها وتسليم المواقع التي كانت تسيطر عليها للجيش الليبي.

وتأتي هذه الخطوة بعد انسحاب ميليشيات مدينة مصراته إثر مواجهات ادت الى مقتل العشرات في طرابلس، وبعد اعلان السلطات الليبية عن خطة تنص على انسحاب الميليشيات من العاصمة ودمج عناصرها في الأجهزة الامنية.

من جهة اخرى قال رئيس الحكومة الليبية علي زيدان في مراسم عسكرية جرت في طرابلس إن قرار اخلاء العاصمة من المجموعات المسلحة سيطبق على كافة الفصائل دون استثناء.

وفي إتصال أجرته قناة RT مع الكاتب والمحلل السياسي عمر القويري قال:"إن الأزمة الحقيقية في ليبيا هي أزمة ثقة بين مكونات الشعب الليبي، فالجميع يخشى على مستقبله وحقوقه، بينما يكمن الحل في الجلوس إلى طاولة الحوار واستبعاد البنادق".

ودعا القويري كافة أبناء ليبيا إلى تحمل المسؤولية، كما طالب الحكومة بفتح تحقيق مستقل لمعرفة تبعات واسباب الحادثة التي أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في منطقة قرقور.

تعليق الكاتب والمحلل السياسي من بنغازي نعيم العشيبي

المصدر: RT