طاجيكيات يطالبن بإعادة أزواجهن العاملين في روسيا إلى الوطن

أخبار العالم

طاجيكيات يطالبن بإعادة أزواجهن العاملين في روسيا إلى الوطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634700/

طلبت نساء طاجيكيات من هيئتي الهجرة الطاجيكية والروسية بإعادة أزواجهن وأفراد عائلاتهن إلى الوطن. أفادت بذلك إذاعة "راديو أوزودي" الطاجيكية، مضيفة أن طلبات كهذه ترد إلى هيئة الهجرة.

طلبت نساء طاجيكيات من هيئتي الهجرة الطاجيكية والروسية بإعادة أزواجهن وأفراد عائلاتهن العاملين في روسيا إلى الوطن. أفادت بذلك يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني  إذاعة "راديو أوزودي" الطاجيكية، مضيفة أن طلبات كهذه ترد إلى هيئة الهجرة لجمهورية طاجيكستان بشكل منتظم.

وتقول الإذاعة إن سبب هذه الطلبات يكمن في تخلي المهاجرين العاملين في روسيا عن العودة إلى زوجاتهم و أمهاتهم. وتحاول النساء الطاجيكيات بتوجيه مثل هذه الدعوات إجبار رجالهن الذين يفسخون عقود قران الزواج ويتوقفون عن إرسال الأموال إلى عائلاتهم، على العودة إلى الجمهورية.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى هيئة الهجرة الطاجيكية فإن 870 ألف مواطن لهذا البلد ، ومنهم 730 ألف رجل ، قد غادروا طاجيكستان خلال الاشهر الـ 10 الأخيرة. وبلغ العدد الاجمالي للمهاجرين الطاجيك الذين يعملون خارج بلادهم ما يزيد عن مليون مواطن طاجيكي. فيما تتحمل زوجاتهم وامهاتهم كل الأعباء المتعلقة بتربية الأطفال وصيانة المنزل.

المصدر: " RT " + "الإذاعة الطاجيكية"

فيسبوك 12مليون