دوفيلبان: يمكننا إحراز تقدم بشأن إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634657/

قال رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق دومنيك دوفيلبان إنه يجب على الأطراف المعنية بالمفاوضات بشأن تسوية ملف إيران النووي أن تحقق تقدما يمهد للحصول على اتفاقية نهائية تصب في صالح المنطقة.

قال رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق دومنيك دوفيلبان إنه يجب على الأطراف المعنية بالمفاوضات بشأن تسوية ملف إيران النووي أن تحقق تقدما يمهد للحصول على اتفاقية نهائية تصب في صالح المنطقة ككل.

وقال دوفيلبان لـ RT : "السؤال هو كم نحن مستعدون كي نخاطر ونوقع الاتفاقية.. أعتقد أنه من أجل أن نقيّم أهمية هذه الاتفاقية، يجب أن نفهم بأن ذلك يشكل نهجاً، وبالطبع لن نحصل على اتفاقية نهائية من الصفر يوم الأربعاء، ولكن يمكننا الانخراط في نهج الاتفاقية عبر أخرى مرحلية، وبعدها يمكننا أن نحقق تقدماً ونحصل على اتفاقية نهائية تكون أفضل".

وتابع القول "لذلك أعتقد أنها فرصتنا ويجب أن نستغلها، ويصب ذلك في صالح المنطقة، لأنه سيكون لها عواقب جادة على الأوضاع في سورية ولبنان، وعلى عملية السلام، ويمكن للاتفاقية أن تغير كلياً ديناميكية المنطقة نحو الأفضل.. وفي حال حصل العكس، ولم نوقع اتفاقية ولم نستغل كل الفرص لتوقيعها، فمن الممكن أن نحصل على عواقب وخيمة، ونواجه ضربة ضد إيران تقوم بها إسرائيل".

المصدر: RT