الحكومة المصرية تخول الشرطة دخول الجامعات بدون اذن مسبق لمنع أعمال الشغب

أخبار العالم العربي

الحكومة المصرية تخول الشرطة دخول الجامعات بدون اذن مسبق لمنع أعمال الشغب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634652/

خولت السلطات المصرية الشرطة دخول الجامعات من اجل اخماد اي أعمال عنف واحتجاجات قد تنشب فيها دون الحصول على إذن مسبق.

خولت السلطات المصرية الشرطة بدخول الجامعات من اجل اخماد اي أعمال عنف واحتجاجات قد تنشب فيها دون الحصول على إذن مسبق. وجاءت الخطوة هذه عقب مقتل طالب يوم الأربعاء في جامعة الأزهر في السكن الجامعي في مدينة نصر في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضيه.

وقالت الحكومة المصرية يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني إنها قررت السماح "للشرطة الدخول للحرم الجامعي في حالة وجود تهديد دون اذن او انتظار وذلك لمواجهة التظاهر الجامعي".

واكد بيان صادر عن مجلس الوزراء ان الحكومة اتخذت عدة قرارات "استجابة لمطالب القاعدة العريضة من الشعب المصري بضرورة مواجهة الإرهاب بكل حزم وقوة، وتوفير الأمن والأمان للمواطنين، وإعادة الإستقرار للشارع المصري، وضرورة إنفاذ القانون في مواجهة مظاهر الحرق والتخريب، وقطع الطرق، التي لا يمكن أن تكون تظاهراً سلمياً، وفي مواجهة إستهداف العديد من أبنائنا من ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة والهجوم المتكرر على الجامعات".

واكدت الحكومة عزمها على "مواجهة أعمال التخريب والإعتداء على المنشآت الجامعية وتعريض طلبة وطالبات الجامعة للخطر بكل القوة والحسم حرصاً على حياة أبنائنا الدارسين وحسن سير العملية التعليمية"، مضيفة انه في هذا الاطار "يجوز للشرطة الدخول إلى الحرم الجامعي في حالة وجود تهديد لمنشآته أو خطر على المتواجدين داخل الحرم لفرض الأمن والحماية دون إذن أو إنتظار، إذ أنه لا توجد حصانة لأحد أمام الأفعال التي يجرمها القانون".

المصدر: RT+وكالات