زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي عازم على المضي قدما بفرض عقوبات اضافية على ايران

أخبار العالم

زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي عازم على المضي قدما بفرض عقوبات اضافية على ايرانزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور الديمقراطي هاري ريد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634649/

أعلن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور الديمقراطي هاري ريد عن عزمه المضي قدما بفرض عقوبات اضافية على ايران بعد أن يعود المجلس للنظر في هذه القضية مطلع الشهر القادم.

أعلن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور الديمقراطي هاري ريد يوم الخميس 21 نوفمبر/تشرين الثاني عن عزمه على المضي قدما بفرض عقوبات اضافية على ايران بعد أن يعود المجلس للنظر في هذه القضية مطلع الشهر القادم.

وقال ريد: "أنا سأدعم المشروع الذي سيوسع مجال عقوباتنا الحالية المفروضة على قطاع النفط (الايراني)، ويفرض قيودا على التعامل مع القطاعات الاستراتيجية من الاقتصاد الايراني التي تدعم طموحاتها النووية".

يذكر أن الإدارة الأمريكية ووزير الخارجية جون كيري يسعيان لاقناع الكونغرس بعدم فرض عقوبات اضافية على ايران، لكي تسنح الفرصة لتسوية القضية النووية الايرانية أثناء المفاوضات الجارية بين السداسية الدولية وطهران بجنيف.

الخارجية الأمريكية ترحب بتأجيل مناقشة فرض عقوبات جديدة على إيران

من جهتها أعربت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي عن ترحيبها بقرار مجلس الشيوخ الخاص بتأجيل مناقشة فرض عقوبات اقتصادية جديدة على إيران حتى الشهر المقبل.

وقالت بساكي في مساء الخميس 21 نوفمبر/تشرين الثاني، إن المفاوضات تتطلب بعض الوقت نظرا لتعقيد عملية المفاوضات.

وأشارت بساكي إلى أن هذا القرار يعطي الجهود الدبلوماسية فرصة ويؤكد جدية الولايات المتحدة باستمرار مفاوضات جنيف، مشيرة إلى أنه في حالة فشل المفاوضات الجارية بشأن البرنامج النووي الإيراني في غضون شهر يمكن فرض مزيد من العقوبات.

المصدر: RT + "رويترز"