كوهين يعتبر ايران محورا للشر.. وزاده يؤكد ان اسرائيل آخر من يتكلم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634645/

اتهم الخبير في شؤون الشرق الأوسط إيدي كوهين ايران بأنها تعبث في معظم الدول العربية. بينما أكد المحلل السياسي حسن هاني زاده ان اسرائيل تهدد امن المنطقة والعالم.

اعتبر الخبير الاسرائيلي في شؤون الشرق الأوسط إيدي كوهين تعليقا على معارضة اسرائيل لامتلاك ايران برنامجا نوويا للأغراض السلمية ان "ايران هي محور الشر فهي تعبث بسورية ولبنان واليمن والبحرين والعراق ومعظم الدول العربية، فأي حقوق سلمية تملكها؟".

وتابع كوهين قائلا في حديث لـRT من القدس: "لقد رأينا الانفجار في عقر دار حليفها حزب الشيطان ببيروت، فايران تزرع الشر والارهاب في جميع دول العالم".

من جانبه، وردا على ذلك، أكد المحلل السياسي حسن هاني زاده في نفس الحديث لقناتنا من طهران ان "الكيان الصهيوني آخر من يحق له التحدث حول موضوع النووي وحقوق الانسان وحقوق الشعوب العربية، فمنذ أكثر من 65 عاما يحتل هذا الكيان اراض عربية واسلامية، وشرد اكثر من 6 ملايين فلسطيني، ويمتلك الآن اكثر من 200 رأس حربي نووي موجهة الى كل الدول العربية والاسلامية".

وقال زاده ان "هذا الكيان هو الذي يهدد امن المنطقة والعالم ويقوم باغتيال الخبراء النووين سواء في ايران او بعض الدول العربية، وينتهك حقوق الانسان ويقتل الآن الابرياء من خلال الارهابيين في سورية".

المزيد في الفيديو المرفق