اصابة 4 من رابطة الكتاب الاردنيين في تفجير حافلتهم بسورية

أخبار العالم العربي

اصابة 4 من رابطة الكتاب الاردنيين في تفجير حافلتهم بسوريةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634618/

أصيب 4 من رابطة الكتاب الأردنيين و"اللجنة الأردنية السورية لدعم المقاومة والدفاع عن الشعب السوري" بجروح متفاوتة في الرأس إثر تفجير الحافلة التي كانت تقلهم من دمشق الى عمان.

أصيب 4 من رابطة الكتاب الأردنيين و"اللجنة الأردنية السورية لدعم المقاومة والدفاع عن الشعب السوري" بجروح متفاوتة في الرأس إثر تفجير الحافلة التي كانت تقلهم من العاصمة السورية دمشق إلى عمان، عقب لقاءات أجروها مع مسؤولين سوريين.

وكان الوفد الذي ضم نحو 20 شخصا عائدا من زيارة الى دمشق، واستُهدف بمنطقة قريبة من الحدود الاردنية - السورية.

ونقل موقع "الغد" الاردني عن الكاتب عيسى شتات الذي كان أحد المصابين قوله "أنه وقبل وصول الحافلة التي تقلهم الى الحدود الأردنية بحوالي 50-100 متر تم تفجير عبوة ناسفة عن بعد".

وأوضح عيسى الذي تعرض لإصابة في رأسه أن "الوفد كان يشارك في ندوة عقدها اتحاد الكتاب العرب في دمشق لدعم سورية ونهج المقاومة"، مشيرا الى انه يتلقى مع مصاب آخر هو جهاد عبيدات العلاج حاليا في مركز جابر على الحدود الأردنية السورية.

ونقلت صحيفة "عمون" الإلكترونية الإخبارية المستقلة عن رئيس رابطة الكتاب الأردنيين موفق محادين، قوله أن "انفجار العبوة قبل وصول الحافلة اليها أسهم في تقليل الخسائر".

الى ذلك، استنكرت رابطة الكتاب الاردنيين هذا الاعتداء متهمة في بيان لها "جماعات إرهابية تكفيرية وكل القوى التي ترعى الإرهاب وتدعمه" بالوقوف وراء التفجير.

والتقى الوفد الاردني أمس الأربعاء نائبة الرئيس السوري بشار الأسد نجاج العطار، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم.

ونقلت "سانا" عن الوفد قوله ان"الشعب الأردني يريد لسورية أن تكون آمنة مستقرة لأن مصيرها ومصيرنا واحد، والمؤامرة مؤامرة على الأمة العربية ومنظومة القيم والأخلاق فيها"، متوجها بـ"التحية الى أبطال الجيش العربي السوري الذين يحققون نصرا قادما على الأبواب".

المصدر: وكالات