بيسكوف: قرار أوكرانيا بشأن علاقاتها مع أوروبا أمر داخلي يخصها.. ونرحب برغبتها في التعاون مع روسيا

أخبار العالم

بيسكوف: قرار أوكرانيا بشأن علاقاتها مع أوروبا أمر داخلي يخصها.. ونرحب برغبتها في التعاون مع روسيادميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634611/

أعلن دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي أن قرار أوكرانيا بتجميد المفاوضات حول اتفاقية الشراكة مع الإتحاد الأوروبي أمر داخلي لأوكرانيا، وأن روسيا لن تعلق على ذلك.

أعلن دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي للصحفيين يوم الخميس 21 نوفمبر/تشرين الثاني أن قرار أوكرانيا بتجميد المفاوضات حول عقد اتفاقية الشراكة مع الإتحاد الأوروبي هو أمر داخلي يخص أوكرانيا، ولن تدلي روسيا بأي تعليقات بهذا الشأن.

وفي الوقت ذاته أكد بيسكوف أن روسيا ترحب برغبة أوكرانيا في تطوير التعاون مع روسيا. وقال إن "الرئيس الروسي حدد بوضوح موقفنا الذي يتمثل في أن روسيا ستكون مستعدة للمفاوضات بشأن وضع إطار للتعاون التجاري الاقتصادي بيننا وتطويره".

وأشار الناطق الى أنه سيجري  استئناف الاتصالات على مستوى الخبراء بين الوزارات والهيئات لكل من روسيا واوكرانيا . وردا على سؤال بشأن احتمال انضمام أوكرانيا الى الاتحاد الجمركي ( يضم روسيا وبيلاروس وكازاخستان)، نوه بيسكوف بأنه ليس بوسعه أن يقول أي شيء بهذا الخصوص، مشيرا الى أن هذا الأمر يبت فيه الشركاء الأوكرانيون بشكل مستقل.

كييف تنفي وجود علاقة بين تعليق المفاوضات مع بروكسل وزيارة رئيس الوزراء لبطرسبورغ

وفي سياق متصل نفى نائب رئيس الوزراء الأوكراني يوري بويكو وجود أي علاقة بين تعليق المفاوضات مع الإتحاد الأوروبي وزيارة رئيس الوزراء الأوكراني نيقولاي آزاروف الى مدينة بطرسبورغ الروسية.

وقال بويكو: "لا علاقة لذلك بزيارة رئيس الوزراء لبطرسبورغ. فإن تحليل الوضع كان يجري طوال الشهر الأخير، ومن كافة النواحي، أي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. وقرار اليوم جاء نتيجة لذلك التحليل".

يذكر أن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف التقى يوم أمس الأربعاء وراء الأبواب المغلقة بنظيره الأوكراني نيقولاي آزاروف.

وقررت الحكومة الأوكرانية يوم الخميس تجميد العمل على عقد اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا