قناة RT تطلق مشروعا إذاعيا ناطقا بالإنجليزية

أخبار روسيا

قناة RT تطلق مشروعا إذاعيا ناطقا بالإنجليزية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634603/

تعتبر محطة إذاعة "سوتشي توديه" (Sochi Today) الناطقة باللغة الإنجليزية مشروعا جديدا لقناة RT.

تعتبر محطة إذاعة "سوتشي توديه" (Sochi Today) الناطقة باللغة الإنجليزية  مشروعا جديدا لقناة RT.. يمكن التقاط إشارة هذه المحطة على مدار 24 ساعة على تردد 101.5 FM في مدينة سوتشي، وعلى تردد 105.8 FM في منطقة كراسنايا بولانا. تتضمن برامج المحطة موسيقى أجنبية جيدة جدا ونشرات إخبارية تبث كل نصف ساعة. وتعرض هذه النشرات أهم الأخبار العالمية المعدة من قبل محرري القناة ومراسليها، خصيصا لهذه المحطة.

يقدر عدد الجمهور المستمع المحتمل للمحطة في فترة إجراء الأولمبياد الشتوية بسوتشي بما يزيد عن 3 ملايين مستمع، بمن فيهم الرياضيون والشخصيات الرسمية والمشجعون والصحفيون الذين سيحضرون الاولمبياد من مختلف انحاء العالم.

أشارت رئيسة التحرير لقناة RT مارغاريتا سيمونيان إلى أن "ملايين من ضيوف الأولمبياد الأجانب سيكونون بفضل محطة "سوتشي توديه" بالصورة حول أهم الأحداث داخل مدينة سوتشي التي تستضيف الأولمبياد، وفي العالم بأسره على حد سواء". وأضافت أنها مقتنعة بأن المحطة ستكمل نجاح قناة RT في مجال نشر الاخبار.

لا يعتبر إطلاق محطة اذاعة "سوتشي توديه" تجربة أولى لقناة RT في مجال الإذاعة، حيث تتعاون  RT مع محطة Moscow FM التي تبث على مدار 24 ساعة منذ 2012 وتقدم لها محتوى إخبارها باللغة الإنجليزية.

تبث قناة RT التلفزيونية إشارتها من ستوديو في موسكو وآخر في واشنطن بالإنجليزية والعربية والإسبانية، وبلغ عدد جمهورها 644 مليون مشاهد في جميع أنحاء العالم. إنها أصبحت قناة تلفزيونية إخبارية أولى عالميا، تجاوزت مستوى 1 مليار مشاهدة على موقع يوتيوب. كما تأهلت مرتين إلى نهائي مسابقة جائزة  Emmy التلفزيونية الرفيعة المستوى في فئة "الأخبار".

المصدر: RT