بوتين: روسيا ستقوم بتصميم جهازين فضائيين لاسرائيل

الفضاء

بوتين: روسيا ستقوم بتصميم جهازين فضائيين لاسرائيلالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634511/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أعقاب مباحثاته مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في موسكو أن روسيا ستقوم بتصميم جهازين فضائيين لحساب اسرائيل.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أعقاب مباحثاته مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في موسكو يوم الأربعاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني أن روسيا ستقوم بتصميم جهازين فضائيين لاسرائيل.

واكد بوتين أن "بلدينا يتعاونان في مجال ريادة الفضاء. ونقل صاروخ روسي يوم 1 سبتمبر/أيلول الماضي قمرا اسرائيليا الى المدار. ونحن نخطط لتصميم جهازين فضائيين آخرين للجانب الاسرائيلي".

وأشار بوتين الى أن التبادل التجاري بين روسيا واسرائيل بلغ نحو 3 مليارات دولار في العام الماضي، مشيرا الى أن هذا الرقم ليس مسراَ، لكن هناك ديناميكية ايجابية في التجارة بين روسيا واسرائيل على الرغم من المشاكل التي يشهدها الاقتصاد العالمي. وأضاف أن معدل نمو التبادل التجاري بلغ 29% خلال الأشهر الـ 8 من العام الجاري.

وأكد بوتين أن المباحثات مع نتانياهو تطرقت الى التعاون في مجال الطاقة والطب، مضيفا أن التكنولوجيات الاسرائيلية في مجال الزراعة تثير اهتماما لدى روسيا.

ولفت الرئيس الروسي الى أن العلاقات بين البلدين متبادلة المنفعة وهي علاقات صداقة. وأشار الى الحفاظ على حوار سياسي فعال أيضا وعلى الروابط الثقافية بين البلدين.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

توتير RTarabic