بوتين: السلطات الروسية لا تنوي الضغط على الأحزاب الصغيرة أو قمعها

أخبار روسيا

بوتين: السلطات الروسية لا تنوي الضغط على الأحزاب الصغيرة أو قمعها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634503/

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن السلطات الروسية لا تنوي الضغط على الأحزاب الصغيرة أو قمعها، مشيرا الى أن الخلافات بين مختلف القوى السياسية أمر طبيعي.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني أن السلطات الروسية لا تنوي الضغط على الأحزاب الصغيرة أو قمعها، مشيرا الى أن الخلافات بين مختلف القوى السياسية أمر طبيعي.

وقال بوتين في اجتماع مع ممثلي أحزاب المعارضة غير الممثلة في البرلمان: "أنا متفق مع أنه من الضروري ضمان مشاركة متكافئة للجميع في الحياة السياسية". وجاء ذلك ردا على قول فلاديمير ريجكوف أحد قادة حزب "بارناس" المعارض الذي دعا الى رفع الحواجز أمام الأحزاب السياسية.

وأشار بوتين الى وجود 72 حزبا في روسيا، مشددا ضرورة تعزيز التعددية الحزبية دون أن يتحول الأمر الى إجراء شكلي لا فائدة منه.

وعارض بوتين قوله ريجكوف حول أنه تلاحظ في روسيا بوادر حرب أهلية. وقال: "كلما تناولنا هذه المصطلحات، إزدادت المشاكل. ويجب السعي الى أن تتجنب كافة القوى السياسية عبارات حادة". وأضاف أن "الصراعات أمر طبيعي، والمسألة تتمثل في ضرورة ايجاد حلول متحضرة للصراعات، وايجاد مخرج يعزز المجتمع ولا يدمره".

وقدم ريجكوف الى بوتين قائمة بأسماء 70 شخصا قال انهم معتقلون سياسيون في روسيا. ووعد بوتين بدراسة هذه القائمة. وتم التطرق خلال الاجتماع الى امكانية اعلان عفو عام بمناسبة الذكرى الـ 20 لإقرار الدستور الروسي الحالي. واشار بوتين الى أن هذا الاجراء مطلوب، ولكن يجب التعامل مع هذه القضية بشكل دقيق.

ولفت بوتين الى أن جعل القانون حول النشاط السياسي في روسيا أكثر ليبرالية لعب دورا ايجابيا في تطوير المنظومة السياسية في روسيا.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة