ميسي أول لاعب يحصل على الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في مسيرته

الرياضة

ميسي أول لاعب يحصل على الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في مسيرته
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634492/

تسلم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة، جائزة الحذاء الذهبي للموسم (2009-2010)، التي تمنح سنويا لأفضل هداف في جميع الدوريات الأوربية.

تسلم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة، جائزة الحذاء الذهبي للموسم (2009-2010)، التي تمنح سنويا لأفضل هداف في جميع الدوريات الأوربية، ليصبح بذلك اللاعب الوحيد الذي حصد الجائزة ثلاث مرات منذ انطلاقتها عام 1968.

وكان ميسي قد أحرز 46 هدفا في الموسم الكروي السابق، متصدراً قائمة ترتيب هدافي الدوري الإسباني والدوريات الأوربية، وذلك للمرة الثالثة، بعدما كان قد توج بها للمرة الأولى في الموسم (2009-2010) برصيد 34 هدفاً، والموسم (2011-2012) برصيد 50 هدفاً.

وأقيم حفل تسليم الجائزة في دام استريلا، و هو المكان الذي تم تخصيصه منذ سنوات لتسليم الجائزة ، ورافق ميسي الذي تسلم الحذاء من يد البلغاري الدولي ومهاجم برشلونة السابق خريستو ستويتشكوف، الى الحفل، كل من رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل، والمدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو " تاتا "، وعدد من زملائه في الفريق مثل تشافي هيرنانديز، كارلوس بويول، وخوردي ألبا، والبرازيلي أدريانو، وجيرارد بيكيه، وسيسك فابريغاس، وخوسيه بينتو.

وقال ميسي في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمناسبة حصوله على الجائزة للمرة الثالثة في مسيرته، بتواضعه المعروف: "ليس هدفي الحصول على هذه الجوائز، لم يكن يوماً هذا هدفي حتى عندما كنت في حالة بدنية جيدة، ولكن الآن لا بد لي من تقوية جسدي بحيث لا أتعرض إلى أي إصابة أخرى، أريد فقط اللعب بهدوء والتركيز بشكل عال".

وتابع البرغوث الأرجنتيني حديثه: "كما أقول دائماً، أنا أهدي هذه الجائزة إلى عائلتي، وإلى الناس الذين هم معي دوماً، أنا أشكر زملائي لأنني من دونهم لم أكن لأحقق أي شيء، هؤلاء اللاعبين هم عائلتي، مثل هذه الجوائز تتحقق عبر المجموعة، ومن دون الفريق أنا لا أستطيع تحقيقها".

أما فيما يتعلق بحالته البدنية وعودته قبل مباريات كأس الملك من عدمها، قال ميسي: "أنا أتحسن تدريجياً ودون ألم، في الحقيقة آمل أن أعود سريعاً رغم أنه ليس هناك موعداً محدداً للعودة، إذا سارت الأمور بشكل جيد فإنني يمكن أن أعود قبل التاريخ المقرر، سوف أعود مرة أخرى عندما أكون جاهزا".

يذكر أن ميسي هو اللاعب الوحيد في تاريخ الليغا الذي فاز بالجائزة ثلاث مرات، مقابل جائزتين لكل من اللعبين السابقين أوزيبيو، غيرد مولر، دودو جورجيسكو، فرناندو غوميز، آلي مكويست، ماريو جارديل، تييري هنري، أما من اللاعبين الذين يلعبون كرة القدم حالياً فقد توج بها مرتين أيضاً كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والأورغواياني دييغو فورلان.

المصدر: RT + وكالات 

 

هل يغير بن سلمان وجه السعودية بالتمرد على التقاليد؟