الإمارات تزود مقاتلات "ميراج" بأسلحة عربية الصنع

العلوم والتكنولوجيا

الإمارات تزود مقاتلات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634446/

حققت شركة "توازن ديناميكس" العربية تكاملا بين منظومة "الطريق" الاماراتية الصنع لتوجيه القنابل الجوية والمنظومات المنصوبة على مقاتلات "ميراج 2000 – 9" التابعة لسلاح الجو الإماراتي.

حققت شركة " توازن ديناميكس" العربية تكاملا بين أنظمة توجيه القنابل الجوية "الطريق" الاماراتية الصنع ومنظومات مقاتلة "ميراج 9 - 2000 " التابعة لسلاح الجو الإماراتي. وتقول صحيفة "ديفانس إيرو سبايس" إن الخبراء الإماراتيين ينوون تزويد  كل المقاتلات الفرنسية الصنع التابعة لسلاح الجو وقوات الدفاع الجوي الإماراتية بمثل هذه الأنظمة.

وقد تم إدخال أنظمة التوجيه "الطريق" في أجهزة المقاتلة "ميراج " بمساعدة شركة " Dassault Aviation" الفرنسية. ولا تذكر الصحيف أية تفاصيل تخص هذه العملية التقنية.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى مجلة "فلاي غلوبال ميليكاس" فإن في حوزة سلاح الجو الإماراتي حاليا 64 مقاتلة من طراز "ميراج 9 - 2000 ". وتخطط وزارة الدفاع في الإمارات العربية المتحدة تزويد كل تلك الطائرات بأنظمة "الطريق".

نظام التوجيه "الطريق" العربي الجديد عبارة عن مجموعة من الاجهزة  تسمح بتحويل القنابل الجوية "أم كا.81" بوزن 113 كلغ و"أم كا.82" بوزن 227 كلغ و"أم كا.83" بوزن 454 كلغ إلى قنابل ذكية متحكم بمسارها. ويُدعم  نظام التوجيه هذا بمنظومة "جي بي أس"ومنظومة الملاحة الاستمرارية. وبالإضافة إلى ذلك فيمكن أن تزود القنابل برؤوس موجهة بأشعة الليزر والأشعة تحت الحمراء.

المصدر: " RT " + لينتا.رو"

أفلام وثائقية