خامنئي يحذر من التراجع عن المواقف وروحاني من تمسك الغرب بالمطالب اللامنطقية بشأن النووي

أخبار العالم

خامنئي يحذر من التراجع عن المواقف وروحاني من تمسك الغرب بالمطالب اللامنطقية بشأن النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634434/

أكد المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي على أن الإستكبار العالمي يتخذ منطق العداوة مع النظام الإيراني. وبدوره أكد الرئيس حسن روحاني على أن بلاده لن تتنازل عن حقوقها النووية نهائياً.

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي الأربعء 20 من نوفمبر/تشرين الثاني على أن الاستكبار العالمي يتخذ منطق العداوة مع النظام الإيراني الإسلامي، مشددا على أن أمريكا اليوم تمثل رأس الاستكبار العالمي.

وقال خامنئي خلال خطابه في أثناء تجديد بيعة قوات التعبئة أو ما يعرف بـ" الباسيج" :"إن الشعب الأمريكي كباقي شعوب العالم وليس لدينا أي عداوة معه، لكن الإدارة الأمريكية مستكبرة وتكن الحقد للنظام والشعب الإيرانيين".

وأشار المرشد الأعلى إلى أن القوى العالمية تتحدث عن "الكيان الصهيوني" وكأنه يجب على دول المنطقة أن ترضخ له وتتعامل معه.

وشدد خامنئي على أن الإستكبار العالمي ارتكب جرائم القتل في كل مكان وصل إليه وأعطى المبررات لجرائمه، وكان يستغل الإعلام لتحسين صورته وتبرير جرائمه، ومن أهم خصائص الإستكبار العالمي هي التلاعب بالرأي العام.

من جانبه أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أمام مجلس الوزراء يوم الأربعاء أن إيران لن تتنازل عن حقوقها نهائيا، مشيرا إلى أن المطالب غير المبررة لبعض الدول حالت دون التوصل إلى اتفاق في الجولة السابقة من المفاوضات النووية في جنيف.

المزيد في إفادة مراسل "RT"

المصدر: RT+ وكالات

فيسبوك 12مليون