مقتل 7 عناصر في المجموعات المسلحة في داغستان

أخبار روسيا

مقتل 7 عناصر في المجموعات المسلحة في داغستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634427/

قتل 7 عناصر من المجموعات المسلحة في داغستان خلال عمليتين نفذتهما الاجهزة الامنية الخاصة في العاصمة محج قلعة وفي احدى القرى بالجمهورية خلال اليومين الاخيرين.

أفاد مصدر في الاجهزة الأمنية الداغستانية ان عنصرين في احدى المجموعات المسلحة، وإمرأتين يشتبه بمعاونتهما للارهابيين، تمت تصفيتهم اليوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني في قرية نوفو ـ ساسيتلي بعد ابدائهم مقاومة لرجال الامن.

وصرح المصدر ان الاشتباك وقع في القرية لدى محاولة قوى الامن القيام بالتحقق من هوية الاشخاص الموجودين في احد بيوت القرية ، حيث جرى اطلاق النار من الدار باتجاه القوة الامنية التي فتحت بدورها النيران الجوابية وقضت على المسلحين.

هذا وقضى رجال الامن في داغستان صباح اليوم في العاصمة محج قلعة على عنصرين من عصابة ارهابية ارتكبت سلسلة جرائم.

وافاد مصدر في مركز مكافحة الارهاب بان ثلاثة مسلحين قاموا يوم الثلاثاء الماضي بهجومين في العاصمة الداغستانية قتلوا خلالهما اثنين من رجال شرطة وجرحوا 3 آخرين.

وفي وقت سابق تمكنت الاجهزة الأمنية خلال مطاردة المجرمين من تصفية احدهم فيما اختبأ اثنان آخران في بيت خاص. وبعد ابدائهما مقاومة قضيا في عملية مداهمة المنزل صباح اليوم.

واظهرت التحقيقيات ان احد القتيلين هو مراد قاسموف زعيم مجموعة ارهابية في محج قلعة متورطة بعدد كبير من الاغتيالات وقتل رجال الشرطة وابتزاز المواطنين.

ويذكر ان دميتري سوكولوف زوج الانتحارية التي نفذت العمليات الأرهابية  في فولغوغراد مؤخرا صنع عبوة ناسفة للقيام بتلك العملية بطلب من قاسموف بالذات. وقد ادت العملية المذكورة الى مقتل 6 اشخاص واصابة عدد آخر من المواطنين.

المصدر: RT + وكالات