مقتل ما لايقل عن 25 شخصا بينهم مسؤول حرس الرئيس الطالباني واصابة 75 آخرين في سلسلة انفجارات بالعراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634419/

قتل ما لايقل عن 25 شخصا بينهم مسؤول حرس الرئيس الطالباني، وأصيب 75 آخرون في سلسلة انفجارات هزت العاصمة بغداد ومدن عراقية آخرى.

قتل ما لايقل عن 25 شخصا بينهم مسؤول حرس الرئيس الطالباني، وأصيب 75 آخرون في سلسلة انفجارات هزت العاصمة بغداد ومدن عراقية آخرى.

هذا وكان مراسلنا في العراق قد ذكر أن أكثر من 25 شخصا قتلوا وجرح 75 آخرون في سلسلة انفجارات هزت العاصمة العراقية بغداد ومحافظة النجف.

ونقل المراسل عن مصدر في الشرطة العراقية يوم الأربعاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني، أن "سيارات مفخخة استهدفت مناطق الأعظمية والكرادة وحي العامل ومنطقة الطوبجي ببغداد".

وأوضح المصدر أن "تفجير منطقة الكرادة استهدف مجلس عزاء حسيني". وأضاف أن "قوات أمنية طوقت أماكن التفجيرات، ومنعت الاقتراب منها، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي".

وإلى الجنوب في محافظة النجف سقط قتيل وأصيب 3 آخرون بجروح متفاوتة نتيجة إنفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في حي الأنصار الجنوبي، وقد هرعت قوة أمنية إلى مكان الحادث فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفى المدينة للعلاج.

وفي إتصال أجرته قناتنا مع المحلل السياسي عادل المانع قال إن الوضع الأمني في العراق غير منفصل عما يجري على الأرض في سورية.

وأضاف:" إن ما حدث اليوم ويحدث يشير إلى أن المخطِط والمنفِذ واحد، وبتقديري الشخصي، فأن ما حدث منذ العام 2003 وإلى اليوم مر بمراحل عدة، ولكن هذه هي المرحلة الأخيرة حيث يحاول الإرهاب ومجاميعه المسلحة استهداف المواطنين، وقبيل الإنتخابات البرلمانية، وهذا رهان على تشويه صورة الحكومة لدى المواطن،واظهارها كأنها عاجزة عن القيام بأي شيء".

فيديو من مكان أحد التفجيرات

 

 

المصدر: RT + وكالات