مقتل 12 جنديا وإصابة 35 في استهداف سيارة مفخخة لحافلة تقلهم على طريق رفح العريش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634418/

قتل 12 جنديا مصريا واصيب 35 آخرون جراء استهداف حافلتهم بسيارة مفخخة على طريق رفح ـ العريش يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني.

قتل 12 جنديا مصريا واصيب 35 آخرون، اربعة منهم في حالة حرجة، جراء استهداف حافلتهم بسيارة مفخخة على طريق رفح ـ العريش يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني.

وبحسب مصدر عسكري مصري فإن الجنود التابعين لسلاح المشاة قتلوا في طريقهم لقضاء أجازة.

وأوضح المصدر أن الجناة استهدفوا حافلتين عسكريتين، موضحا أن الحادث وقع عند منطقة الخروبة بالقرب من العريش حيث انفجرت السيارة المفخخة التي كانت تقف على جانب الطريق.

وقال مصدر عسكري أن التحريات الأولية تفيد بتورط جماعة أنصار بيت المقدس في الحادث، مضيفا أن وحدات من القوات الخاصة والصاعقة في طريقها إلى موقع التفجير.

ونتيجة للحادثة اعلن الجيش المصري الاستنفار ورفعت لدى وحدات الجيش الثاني الميداني الموجودة في مناطق العريش والشيخ زويد ورفح درجات الاستعداد القصوى. وتم قطع الاتصالات عن شمال سيناء مع تحليق للمروحيات في عمليات استطلاع فوق مكان الهجوم لمحاولة تعقب المتورطين فيه.

 

ايضا هناك انباء تشير الى ان الجيش الثاني الميداني يرفع درجة الاستعداد القصوى في مناطق العريش والشيخ زويد بشمالي سيناء. كما انتشرت دوريات مكثفة للشرطة العسكرية على الطرق الرئيسية والفرعية، لملاحقة منفذي الهجوم.

من جانبه وصف نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية عماد جاد في اتصال مع قناتنا ان العملية تأتي تعبيراً عن يأس الجماعات التكفيرية بعد نجاح الجيش المصري في القضاء على بؤر ومراكز تواجدهم. واضاف جاد أن الجيش يخوض حرباً ضد الارهاب ربما ستستمر طويلاً.

المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية